اقتصاد

وفد سويسري يبدي رغبته للاستثمار في البنى التحتية والطاقات المتجددة

التقى وزير الاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد إبراهيم بوفد سويسري زائر للسودان برئاسة مانويل روبورت وبحث اللقاء الفرص الاستثمارية.

 

وقدم الوزير شرحاً حول الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة والتي أقرتها الحكومة الانتقالية ممثلة فى قانون الاستثمار الجديد وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفى تسهيلاً للإجراءات وتحسين وتهيئه البيئة الاستثمارية، مبدياً رغبة الوفد الاستثمار في مجال البنى التحتية والطاقات المتجددة، وأشار إلى أن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي من خلال إنشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر مشيراً الى تهيئه البيئة الاستثمارية حتى تكون جاذبة، وأشار إلى ان الحكومة تبدى الاهتمام الأكبر بالاستثمار، مشيراً إلى أن وزارته بذلت الكثير من الجهد لتحريك الشراكة مع المستثمر حتى تكون هناك مكاسب مشتركة بين الطرفين، وقال إن الدولة قامت بوضع إستراتيجية متكاملة للاستثمار روعي فيها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ومعاش الناس.

 

 

بدوره، قال مانويل روبورت رئيس الوفد بحسب صحيفة الصيحة، إن الفترة القادمة ستشهد زيادة الاستثمارات السويسرية بالسودان، وعدد الموارد التى يتمتع بها السودان، وامتدح جهود الوزارة في جذب المستثمرين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى