أخبار الولايات

مدير جامعة كردفان: إعفاء وكيل الجامعة وأمين الشؤون العلمية من صميم صلاحياتي

نفى مدير جامعة كردفان أن تكون قراراته باعفاء وكيل الجامعة وأمين الشؤون العلمية وآخرين ليست من مهامه وقال توضيح بعث به مكتب علاقات الجامعة، إن مدير الجامعة هو المسؤول العلمي والتنفيذي الأول بالجامعة وذلك وفقاً لقانونها ونظامها الأساسي إذا الإعفاء والتكليف من صميم صلاحياته.

 

ونوه التوضيح بأن وظائف مؤسسات التعليم العالي تختلف من مؤسسات الخدمة المدنية الأخرى حيث يتم تكليف أعضاء هيئة التدريس في مواقع إدارية وعندما يتم اعفائهم يعودون إلى وظيفتهم الأساسية التدريس في كلياتهم ولا ضير في ذلك .

 

وكشف التوضيح أن المدير لم يعف عمداء كليات حتى الآن وإنما أعفى وكيل الجامعة وأمين الشؤون العلمية ومدير إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وعميد معهد بحوث الصمغ العربي ودراسات التصحر ومدير مركز دراسات السلام والتنمية وبالتالي تنتفي فرضية التزمر وسط العمداء التي اوردتها مصادر في الخبر المنشور ، وأكد المدير بأنه ليس هنالك نزعة للإنتقام وتصفية للحسابات كما ورد في الخبر المنشور ولكن هنالك أبعاد إدارية تقديرية لمدير الجامعة لقياس وتقييم أداء إدارات الجامعة المكلفة.

 

وبحسب صحيفة الجريدة والتي كانت قد أوردت خبراً مفاده تفاقم الاوضاع بجامعة كردفان بسبب إعفاء المدير لثلاثة من أعضاء لجنة التمكين من مناصبهم هذا وستنشر الصحيفة تحقيقاً مفصلاً على حلقات حول الاوضاع بالجامعة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى