أخبار الولايات

صيانة الخط الناقل للكهرباء من مدينة الفاشر إلى محطة مياه شقرة

وقف المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور المه‍ندس عبد الشافع عبدالله ووفد هندسي من إدارة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بالولاية ومديري إدارات قطاع المياه،الاثنين على عمليات صيانة الخط الناقل للكهرباء من مدينة الفاشر إلى محطة مياه شقرة والتي تضررت بسبب عاصفة هوائية وأمطار خلال الأيام الماضية.

وادت العاصفة وفق ( سونا) الى سقوط عدد من الأعمدة والمحولات الكهربائية والخطوط الفرعية الناقلة للآبار والتي تسببت بدورها في خروج عشرة من آبار المياه التي تغذي المدينة عن الخدمة من أصل أربعين بئراً.

واطمأن المدير العام للبنى التحتية من الفريق اله‍ندسي المشترك لقطاع المياه وإدارة توزيع الكه‍رباء على سير العمل في إعادة تركيب الأعمدة ومعالجة الأعطال الفنية بالمحولات لعودة التيار الكهربائي إلى المحطة ، مشيرين إلى إمكانية عودة عدد (8) آبار إلى الخدمة تدريجياً في غضون الساعات المقبلة حتى يعود الإمداد المائي إلى المدينة.

وفي الصعيد ذاته اطمأن المدير العام للبنى التحتية والتنمية العمرانية ومديري إدارات، على انسياب وضخ المياه بالخط شبكة المياه الجديدة لحي التكافل التي تم تدشينها مؤخراً.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى