أخبار الولايات

منظمة قول العالمية تدعم تقوية النظام الصحي بشمال دارفور

تسلمت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور الاحد من منظمة قول العالمية العاملة في المجال الإنساني ثلاث سيارات ماركة “هايلوكس دبل كاب” دعمآ لبرنامج تقوية النظام الصحي المحلي الذي تم الاتفاق على تنفيذه بين الوزارة والمنظمة في عدد عشرة مناطق تتبع إلى محليات كتم وأمبرو وسرف عمرة.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة بالولاية دكتور مجتبي التجاني يوسف لدى تسلمه تلك السيارات إهتمام وزارته بتوفير كافة المعينات التي من شأنها المساهمة في تقوية النظام الصحي بجميع المحليات خلال المرحلة المقبلة.

وثمن خلال مخاطبته مراسم التسليم والتسلم بحضور قيادات الوزارة والشركاء من المنظمات الطوعية ذات الصلة بالعمل الصحي، ثمن الجهود المبذولة من قبل منظمة قول العالمية من أجل ترقية القطاع الصحي بالولاية مؤكدا إلتزام وزارته بالمحافظة علي تلك السيارات وتوظيفها في الأغراض المحددة.

فيما اشار منسق منظمة قول العالمية بشمال دارفور المستر ريتشرد أوكوني وفق ( سونا) أن منظمته تعمل في مجال التغطية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية الاساسية بمحليات كتم وأمبرو وكبابية لتقوية النظام الصحي المحلي من خلال تدريب وتأهيل الكوادر واعادة تاهيل وبناء المرافق الصحية وجلب الاجهزة والمعدات وذلك بدعم من الاتحاد الاوربي لمدة ثلاثة سنوات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى