أخبار

منظمة الإغاثة الإسلامية تستهدف ذبح (١٩٣٩) من العجول للاضحية

قال الدكتور الصادق النور محمد كباشي المدير القطري لمنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ان المنظمة درجت ان تقوم بتوزيع الاضحية للفقراء و الشرائح الضعيفة كل عام في عيد الأضحى المبارك موضحا بان هذه الاضحية تأتي من المانحين عبر العالم.

وكشف الصادق وفق (سونا) ان المنظمة تستهدف هذا العام. عدد ٣٨٧٨٠ اسره موزعة على ولايات السودان المختلفة ما يعادل ٢٣٢ الف ٦٨٠ شخصا مبينا بان منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ستقوم بذبح ١٩٣٩ من العجول موزع على ولايات السودان المختلفة كالآتي شمال كردفان ٣٨٠ عجلا ولاية النيل الأزرق ٣٣٥ عجلا و ولاية غرب كردفان ٣٧٠ عجلا و ولاية غرب دارفور مائة عجلا و ولاية القضارف ٢٤٨ عجلا و ولاية الخرطوم ٣٢٠ عجلا لتصبح العدد الكلي ١٩٣٩ من العجول .

واضاف الصادق ان هذه الاضحية منحة سنوية تقوم بها الإغاثة الإسلامية عبر العالم في كل دول العالم وان السودان حظي بمنحة كبير و تكلفة أضحية هذا العام بلغت ٦٦٤ الف يورو.
واعتبر الصادق الاضحية واحدة من المشاريع والبرامج المهمة للاغاثة الإسلامية للاستفادة منها كل الشرائح المحتاجه للمساعدة خاصة الأيتام و المعاقين و الفقراء والمساكين.

وقال إن للمنظمة برامج موسمية لشهور رمضان و الأضحى واضاف بأن هناك برامج أخرى تقوم بتنفيذها المنظمة في مجال المياه و الصحة وسبل كسب العيش و في مجال التعليم و الأيتام ولفت بان منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم تغطي معظم ولايات السودان المختلفة بانتشارها الواسع خاصة المناطق التى تأثرت بالنزاعات وكما تقوم المنظمة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في توزيع الأغذية و الوجبات المدرسية.

و ابان الصادق بان االذبح للاضحية في ولاية الخرطوم سيتم عبر السلخانات تحت إشراف أطباء بيطريين للتأكد من سلامة العجول و سيتم تعبئتها في أكياس و توزيعها على المستهدفين

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى