رياضة

مشاركة محدودة للسودان في أولمبياد طوكيو

تتأهب بعثة السودان الأولمبية للسفر مساء الجمعة إلى العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل.

وسوف يشارك السودان بعدد محدود من الرياضيين لم يخرج عن نطاق الألعاب الفردية “ألعاب القوي والتجديف والسباحة والجودو”، ويبلغ مجموع اللاعبين المشاركين 5 لاعبين فقط سيبحثون عن تشريف السودان.

وفي ألعاب القوى وبحسب موقع كوورة سوف يشارك أفضل العدائين السودانيين في هذه الفترة صدام سليمان، بينما سوف تشارك في التجديف إسراء خوجلي، والثنائي أبو بكر عباس جِلِب وحنين سامي في السباحة، وفي الجودو محمد عبد اللطيف.

العداء السوداني الوحيد المشارك في أولمبياد طوكيو، تأهل عن طريق ما يعرف بالكوتة، وهو من ضمن اللاعبين الذين نالوا منحة لجنة التضامن الأولمبي عن طريق اللجنة الأولمبية السودانية لمدة 4 سنوات، وسيشارك صدام في سباق 400 متر.

ويقول معز عباس رئيس اتحاد ألعاب القوى السوداني: “قلص الاتحاد الدولي لألعاب القوى منح التأهل للأولمبياد بنظام الكوتة إلى فرصة واحدة فقط، فحصل صدام على الفرصة الوحيدة المتاحة لنا”.

وأضاف: “العداء صدام يمكن يقدم السودان بصورة طيبة في ألعاب طوكيو، وسوف تبدأ مشاركة العداء صدام بتصفيات ألعاب القوى بدورة طوكيو الأولمبية، في الأول من أغسطس المقبل”.

يشارك السودان في السباحة بدورة ألعاب طوكيو باللاعبين أبو بكر وحنين سامي بنظام الكوتة.

وقال مدرب السباح أبو بكر، عابد حمور: “أبو بكر يعتبر سباحا موهوبا، ولفتت موهبته الاتحاد الدولي للسباحة فقام بتقديم منحة له”.

وأضاف: “أبو بكر يتواجد الآن في معسكر إعداد منذ فترة طويلة بتايلاند وهو يتواجد هناك بصورة دائمة، وسوف يلتحق ببعثة السودان الأولمبية من هناك”.

وزاد: “أبو بكر قريب من التصنيف (ب) بفارق ثانية واحدة فقط، وقد تكفل اتحاد السباحة الدولي بإعداده بشكل كامل، وسوف يبدأ تصفياته يوم 24 يوليو الجاري بطوكيو”.

وعن حنين سامي، قال حمور: “حنين تشارك للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية، وقد سبق لها أن شاركت في ألعاب ريو دي جانيرو قبل أكثر من 4 سنوات، وأصبحت تتميز بخبرة كافية”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى