منوعات وفنون

الفريق ماهل:الدعم السريع قام بدور كبير في تحقيق الاستقرار والأمن

ـ أشاد الفريق سعيد يوسف ماهل نائي رئيس التحالف السوداني بدور نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو وما حققه من سلام يعم البلاد قائلا إن قوات الدعم السريع تُعد صمام أمان وأمن البلاد، خاصة الدور الذي قامت به في تحقيق الأمن في دار فور والشرق والخرطوم وكل الولايات.

جاء ذلك لدى مخاطبته عصر اليوم تجمع مناطق وأحياء وقرى شرق السكة حديد ريفي بحري جنوب، بحضور جمهور كبير من المواطنين.

واضاف ماهل (بحسب سونا) “إننا نمد أيدينا بيضاء للتسامح بين مختلف مكونات الشعب السودانى وأن نستفيد من تجربة رواندا التي دمرتها الحروب العنصرية فعادت وجلست وحكَّمت روح العقل”، وأضاف أن السودان أصبح نموذجا للعالم، وأن السودان دولة حباها الله بأراضٍ واسعة وخصبة وموارد بشرية وطبيعية هائلة فكيف لها أن تتسول بين الدول. وقال إن السودان يحتاج إلى تحقيق العدل حتى تستقيم الدولة السودانية، مشيرا إلى أن شركاء السلام سيعملون بكل جهد لإصلاح نظام الحكم من أجل مستقبل البلاد.

من جانبه أشار أشرف عبد الكريم ممثل لجان المقاومة ببحري إلى أهم القضايا التي تواجه تلك المناطق من المعاناة و التهميش من قبل النظام البائد. وقال إن المنطقة تعاني من عدم وجود تنمية حقيقية و ضعف الخدمات العامة، خاصة في مجال التعليم و الصحة، مؤكدا وقوفهم خلف الفريق سعيد يوسف من أجل إحلال السلام وتنمية المنطقة.

وخاطب الحضور كل من القائد مدني محمد فزراي قائد قطاع كردفان الكبرى والقائد شرف الدين مضوي والقائد علي إبراهيم، حيث أكدوا جميعهم على أهمية الترابط والتلاحم والوقوف خلف الفريق سعيد يوسف ماهل من أجل تحقيق برامج السلام الذي بدوره يقود إلى مجتمع سليم معافى من الحروب يستطيع أن ينتج وينمي نفسه ذاتيا.

من جانبه قال القائد علي جاد الله الرضى القيادي بالتحالف، إن عهد الظلم والطغيان انتهى وجاء عهد شعار الحرية و السلام و العدالة، وانطوت صفحة العنصرية والقبيلة البغيضة التي أقعدت البلاد كثيرا، وأنهم الآن يلمون أيديهم مع بعض للعفو والعافية من أجل بناء سودان جديد يسع الجميع سودان موحد تسوده روح المشورة وإبداء الرأي.

الخرطوم(كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى