منوعات وفنون

دعاء الظلم والكرب.. 50 دواء ربانيا لتفريج الهموم

دعاء الظلم والكرب يلجأ فيه العبد إلى ربه ليعوضه الله عن ظلمه، فجعل الله -سبحانه وتعالى- دعوة المظلوم مستجابة، لذا يلجأ العبد إلى الله -تعالى- ويدعوه أن يكشف عنه الظلم، ويدعوه بأدعية تفريج الكروب والهموم، وتكون بقدر ما ظلمه الظالم ولا يزيد عن ذلك، والمسلم لا يظلم لعلمه بعقوبة الظالم وعدم انفلاته من عاقبة ظلمه السيئة، ولعلمه باستجابة دعاء الظلم، فقد ينام هو ويبقى المظلوم يدعو عليه ويسمعه الله.

دعاء الظلم والكرب

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم فارج الهم، وكاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، أن ترحمني، رحمة تغنيني بها عن من سواك اللهم اجعل لي من كل هم يهمني فرجا و مخرجا، وارزقني من حيث لا احتسب يا غياث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين.

وجهت وجهي اليك وتوكلت عليك، خاشع بين يديك، فأيدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين ولا تجذب قلبي إلا الى بابك، قربني مما تحب، واطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة 1000 مرة
دعاء الهم وضيق الصدر .. كلمات تُزيل الهم وتُشرح الصدر

يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكف مكروهه عني، وينتقل عن عظيم ما ظلمنى به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم، يارب إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية.

اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكل المقهور عليك، اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته، ولا سببًا إلاّ قطعته.

اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.

يارب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منا.

يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك مِن كل بلاء مستتر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر وأنتَ أعظم مِن كل عظيم بك أستترت، يا الله يامن لا تخفى عليه أنباء المتظلمين قد علمت يا إلهي ما نالني مِن (فلان) اللهم فخذ عدوي وظالمي عن ظلمي بقوتك وامنع حقده عني بقدرتك واجعل له شغلًا فيما يليه، وعجزًا عما ينويه، ولا تسوغ له ظلمي واعصمني من أفعاله، وعوضني عن ظلمه لي عفوك وأبدلني بسوء صنيعه برحمتك، اللهم فكما كرهت لي أن أظلم فقني مِن أن أظلم.

اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظة مجارة واقضي عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك فأنتَ تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي مالهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم.

اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما، أن ترحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة مَن سواك.

دعاء الظلم والقهر

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويَسُر ناظري يا كافي.

اللهم اجعل لي مِن كل ماهمني وأكربني مِن أمر دنياي وأمر آخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني مِن حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنبي، وثبّت رجائي واقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.

اللهم رحمتك أرجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدًا وأصلح لي شأني كلّه، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لاإله إلّا الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، الله ربي ولا أشرك به شيئًا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم أسألك فرجًا قريبًا وصبرًا جميلًا ورزقًا واسعًا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلّا بالله العليّ العظيم.

اللهم يا موضع كل شكوى، يا شاهد كل نجوى، ويا عالم كل بلية، ويا مُنجي موسى ومحمد وابراهيم الخليل، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف، الذي لا يجد لكشف ما نزل به إلّا أنت ولا إله إلّا أنت، فارحمنا يا أرحم الراحمين، واكشف ما أنزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم، ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين، أو مِن فلان الظالم (إن كان واحد من الخلق) يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر، اللهم أنت أعلا منه شانًا وأقوى مِنهُ سلطانًا ورجائي بكَ أكثر مِن خوفي منهُ، وأملي فيك أكثر مِن وجلي منه، فقني شره واكفني همه وأمره وأصلح نيته واصرف عني أذيته واجعل بيني وبينه حجابًا مِن نور عظمتك وحاجزًا مِن كلايتك حتى لا ينالني منه سوء، إنك علي كل شيء قدير وبالإجابة جدير ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم وصلي الله علي محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين.

اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضرري إنّك على كل شيء قدير.

اللهم يا قوي يا منتقم يا جبار يا عزيز يا صانع يا قهار يا مقلّب القلوب والأبصار، يا مَن يعين بلا مُعين وينصر بلا أنصار يا مَن لا يعظم عليه قهر الجبابرة والمتمردين، يا رب العالمين يا مالك يوم الدين يا رحمن يا رحيم يا الله يا الله يارحيم أسالك بحق يس والقران الحكيم وأقسم عليك وأدعوك اللهم بحرمة وعظمة إسمك الله الصمد القديم أن تصلّي على محمد وآله الطيبين الطاهرين وأن ترفع عني الظلم فإنّك نعم المولى ونعم النصير وصلّى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين.

إلهي هب لي فرجًا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت ولا تهلكني وعرفني الإجابة، يارب ارفعني وانصرني وارزقني وعافني.

الخرطوم(كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى