أخبار

والي سنار: الوضع الصحي بالولاية يشهد إنهياراً

اشتكى والي سنار الأستاذ الماحي محمد سليمان من ان الوضع الصحي في ولايته يشهد إنهياراً في كل جوانبه ويحتاج الى الاصلاح.

وقال لدى لقائه وزير الصحة الإتحادي عمر النجيب(بحسب سونا) إنهم يجتهدون في ان تكون الخدمة متوفرة للمواطن وسيبدأون في الإصلاح، ومن ثم بحث توفير الخدمة مجانا.

وأبان أن زيارة وزير الصحة الإتحادي سوف تتيح للمسئولين الاتحاديين فرصة للتعلرف على الوضع وتكوين فكرة لإعادة بناء النظام الصحي.

من جهته أكد وزير الصحة الإتحادي عمر النجيب أن زيارته لولاية سنار تمثل مشاركة لسكان الولاية وتفقداً للوضع الصحي الذي أصابه الإنهيار، مؤكداً أن وقوفهم على الوضع بالمستشفيات وتلمس إشكالاته ومن ثم السير في درب إصلاحه لجعله على أقل تقدير يعمل بكفاءة لتقديم خدمة ممتازة.

وكشف النجيب عن سعيهم لترتيب أوضاع العاملين بالحقل الصحي مادياً وإدارياً، وأبان أنهم بصدد إصلاح التشريعات والقوانين التي أصابها خلل و إشكالات كبيرة في الفترة السابقة.

من جانبه أكد دكتور عبد المجيد محمود أبو النور وزير الصحة والتنمية الإجتماعية بسنار إقامة ورشة بعنوان تأهيل وبناء القطاع الصحي، تُقَدَّم فيها عدة أوراق تبحث معالجة قضايا الصحة بالولاية، مبيناً أن وزير الصحة الإتحادي وقف على الوضع الصحي بمستشفيات أبوحجار وسنجة، وسيقف على الوضع بمستشفيات سنار والدندر والسوكي.

الخرطوم(كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى