أخبار

دقلو يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهوري اليوم بالسيد موسى فكي محمد، رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء (بحسب سونا) تطورات الأوضاع في السودان، بجانب القضايا ذات الصلة بملف الحدود السودانية الإثيوبية، و تداعيات سد النهضة الإثيوبي.

وأشاد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بجهود الاتحاد الإفريقي وسعيه المستمر لدعم ومساندة السودان لإنجاح الفترة الانتقالية.

وقدم سيادته شرحاً للأوضاع التي تمر بها البلاد، لا سيما على الصعيدين السياسي والإقتصادي، والجهود التي تبذلها الحكومة الإنتقالية في التعاطي مع كافة التطورات، مشيراً إلى ما يشهده إتفاق جوبا لسلام السودان من تنفيذ عبر المصفوفة التي توافقت عليها الأطراف من خلال العمل المشترك للتغلب على المصاعب التي تواجه تنفيذ بعض البنود.

ودعا الفريق دقلو، الإتحاد الإفريقي لمواصلة دعمه ومساندته للسودان خلال هذه المرحلة، وصولاً إلى تحول ديمقراطي بنهاية الفترة الإنتقالية.

وجدد التأكيد على موقف السودان بضرورة التوصل إلى إتفاق قانوني ملزم لكل الأطراف بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

من جانبه أكد السيد موسى فكي محمد، رئيس المفوضية، جاهزية الإتحاد الإفريقي لتقديم الدعم والمساندة للسودان في كافة المجالات لتحقيق الإنتقال الديمقراطي، مشيراً إلى أن الإتحاد يضع كافة إمكانياته أمام السودان ومصر وإثيوبيا لإيجاد حل لأزمة سد النهضة.

يذكر أن الوفد المرافق لموسى فكي يضم كلا من السيد اديوي بانكولي، رئيس مفوضية الشؤون السياسية والسلم والأمن، والبروفيسور محمد الحسن ولد لبات كبير مستشاري رئيس المفوضية، والسفير محمد بلعيش، رئيس مكتب إتصال الإتحاد الإفريقي.

الخرطوم(كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى