أخبار

اللجنة المركزية للمختبرات الطبية : انجزنا 70% من المطالب

أكد الدكتور ياسر عبد الوهاب عضو المكتب التنفيذي للجنة المركزية للمختبرات الطبية بولاية الخرطوم أن اضراب كوادر المختبرات الطبية امتد لأكثر من 4 أشهر من أجل توفير خدمة معملية ممتازه للمواطن وتحسين بيئة العمل المعملي في المستشفيات والمراكز الصحية وبنوك الدم.
وقال د. ياسر خلال التنوير الذي قدمه الاحد بادارة المعامل بالخرطوم إن هنالك عدة اجتماعات ولقاءات عقدت في الفترة الماضية تمخض عنها تكوين لجنة متابعة والتي باشرت عملها وأنجزت 70% من المطالب والتي تمثلت في التصديق على حوافز الاستبقاء للعاملين ببنوك الدم بولاية الخرطوم والتصديق بنسبة الـ 40 % من دخل المعمل لكوادر المختبرات الطبية، إضافة إلى 6 آلاف جنيه حافز للعاملين بالمراكز الصحية والمستشفيات ذات الدخل المتدني.

وأضاف د. ياسر أنه تم التصديق على 360 وظيفة شاغرة لوزارة الصحة، وسيتم تخصيص نسبة مقدرة منها للعاملين بالمختبرات الطبية، إضافة إلى إجازة ميزانية الخطة السنوية للتدريب الخاص بكوادر المختبرات.
وأشار إلى التصديق بـ 127 مليون جنيه من الميزانية المخصصة لإعادة تأهيل المستشفيات وأقسام الطوارئ والمراكز الصحية بجانب تطوير معامل المستشفيات والمراكز الصحية وبنوك الدم.

ودعا د. محمد على أبو دليق مدير إدارة المعامل بولاية الخرطوم إلى ضرورة التعاون والتكاتف من أجل تطوير الخدمة المعملية للمواطن. و أبان أن اللجنة ستواصل مجهوداتها من أجل تحقيق كل المطالب.

من جانبها أكدت الدكتورة نارمين عز الدين عضو المكتب التنفيذي أنه وبتحقيق 70% من المطالب سوف يتم تنوير قواعد المختبرات بالمستشفيات والمراكز الصحية للرفع التدريجي للإضراب في وقت لاحق و المرهون زمنيا بتحقيق بقية المطالب.

ويرى عدد من المشاركين في التنوير من خلال المداخلات أن هنالك وعودا لم تنفذ حتى الآن، إضافة إلى تردي البيئة المعملية وتعطل عدد من المعامل، مطالبين بضرورة التنفيذ الفعلي للمطالب.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى