أخبار الولايات

والي جنوب دارفور ومدير الادارة العامة للمرور يبحثان قضايا المرور

بحث والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق خلال اجتماع عقده مع مدير الإدارة العامة للمرور بالسودان اللواء شرطة نصرالدين محمد عبدالرحيم، قضايا ومشاكل المرور بجانب خطة المرور للإنتشار والخارطة المرورية للولاية، ويأتي ذلك في أعقاب تحديات كبيرة تواجه مرور مدينة نيالا بسبب الزيادة الكبيرة في اعداد المركبات.
وأكد موسى مهدي وفق (سونا) عقب الاجتماع، إستعداد حكومته لإصدار أمر ولائي فيما يخص الخارطة المرورية للولاية وتطوير العمل المروري.
من جانبه قال مدير الشئون العامة بالإدارة العامة لمرور السودان اللواء نصر الدين محمد عبدالرحيم إنهم قدموا للوالي شرحا مفصلا حول خطتهم للإنتشار المروري بجانب عرض الخارطة المرورية التي تخدم العمل المروري بالولاية والتي تهدف إلى تحسين وجه المدينة من حيث البنى التحتية والإشارات الضوئية بالإضافة للغرفة المركزية التي سيتم إنشاؤها وتدار عبرها حركة المرور والعملية الأمنية بالولاية ونقل تجارب ولايات الخرطوم، الجزيرة وبورتسودان في هذا المجال.
وأشار اللواء نصرالدين إلي أن والي الولاية أكد تجاوبه مع المشروع وتعهد بإصدار أمر ولائي بشأن الخارطة المرورية للولاية وقدم لهم خطة ولايته في هذه المسألة.
وقال إنهم وجهوا إدارة المرور بالولاية بالعمل الجاد مع الولاية حتى تري الخارطة النور وتتنزل على أرض الواقع مؤكدا إستعداد الإدارة العامة للمساعدة في تحقيق ذلك.
وأضاف نصرالدين إنهم ناقشوا أيضا قضية مناطق وإرتكازات المرور السريع بالولاية بطرق نيالا الفاشر محور منواشي وطريق نيالا- كاس- طور بالإضافة لطريق نيالا عدالفرسان ،وطريقة تطوير العمل بهما تحقيقا للسلامة المرورية.
الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى