أخبار

إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال بمحلية قدير

أعلنت حكومة ولاية جنوب كردفان اليوم حالة الطوارئ وحظر التجوال ليلاً بمحلية قديرعلى خلفية تجدد الاشتباكات والنزاع القبلي بين دار علي إحدى بطون الحوازمة وكنانة العريفات.

وأكد والي ولاية جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم فى تصريح صحافي (بحسب سونا) للأجهزة الإعلامية، أن لجنة أمن الولاية ولجنة أمن محلية قدير ظلتا في حالة انعقاد واجتماع مستمر منذ اندلاع الأحداث التي بدأت في صبيحة اليوم و في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وقال إن حكومة الولاية اتخذت عددا من القرارات بإخلاء المنطقة المتنازع حولها من السكان، وتعد منطقة عسكرية للقوات النظامية، وإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال ليلاً بمحلية قدير من الساعة الخامسة مساء إلى السادسة صباحاً، بجانب منع الدراجات النارية ذات الإطارين و منع حمل السلاح في الأماكن العامة لغير الأجهزة الأمنية.

واضاف الوالي إن اللجنة الأمنية قامت بإرسال قوات مشتركة لتعزيز الموقف وتهدئة الأوضاع التي وصفها بالخطرة خشية أن تتدخل أطراف أخرى مناصرة لبعض، مناشداً الأطراف المتنازعة بضبط النفس وإيقاف نزيف الدم والإقتتال، مطالباً الحكومة المركزية بدعم الموقف الأمني بطائرة للإجلاء، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم حصر الضحايا من الطرفين.

الخرطوم
(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى