أخبار

مُستشار القائد العام: تمرين (حماة النيل) بين السُّودان ومصر مَشروعٌ نَاجحٌ وحَدَثٌ تَاريخيٌّ

قال العميد د. الطاهر أبو هاجة، المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، إن تمرين (حماة النيل) المُشترك بين القوات المصرية والقوات السودانية، الذي اُختتم الاثنين بمنطقة أم سيالة، مشروعٌ ناجحٌ وحدثٌ تاريخيٌّ، وأكد على أنه تمرين نوعيٌّ خاصٌ، تم تنفيذه بصورة دقيقة ومهارة واحترافية عالية، حيث أظهر براعة المُقاتلات في الاستطلاع والنقل والبحث والإنقاذ.

 

وأكد أبو هاجة وفق صحيفة السوداني بأنّ تمرين (حماة النيل) طُبِّق في ظروف جوية قاسية، لكنه أثبت قوة تحمُّل القوات المشاركة والإعداد الجيد لها، وكذلك كفاءة مركز القيادة والسيطرة، وأضاف: “لا شك أنّ ذلك يُعزِّز الثقة ويُوحِّد المفاهيم وسهولة وسُرعة تنفيذها وتطبيقها، كما يُساعد على دعم الإيجابيات بين الجيشين في بلدين تربطهما علاقات أزلية ومصالح حيوية مشتركة وأهداف استراتيجية”.

ونوه المستشار الإعلامي للبرهان بأنّ (حماة النيل) يأتي في إطار البروتوكول التدريبي بين الجيشين والمُعد أصلاً وفق خُطة وبرنامج العام التدريبي.

 

يُذكر أنّ ختام المهرجان شرّفه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، ونظيره الفريق أركان حرب فريد حجازي، رئيس أركان حرب القوات المصرية، ونائباهما وعدد من قادة القوات المسلحة من البلدين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى