أخبار الولايات

مركزية الهلال الاحمر تدين حادثة اقتحام مكاتبها بكسلا

ابلغ وفد لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الاحمر السوداني برئاسة الاستاذ محمد عبد الحميد احمد نائب رئيس اللجنة، حكومة ولاية كسلا ادانته الشديدة لما وصفه بالعمل غير الاخلاقي لاقتحام مكاتب فرع الجمعية بكسلا من قبل مجموعة اثنية .
وتلقي الوفد خلال لقائه الاثنين ممثل والي كسلا المكلف الاستاذ عادل علوب وبحضور لجنة امن الولاية ــ تلقي تطمينات من قبل حكومة الولاية باحتواء الموقف وعدم تكرار الحادثة مرة اخري نظرا لاهمية جمعية الهلال الاحمر ودورها في العمل الانساني والطوارئ باعتبارها من الازرع المساعدة للحكومة .
وقال عبد الحميد وفق ( سونا)  وجدنا كل الترحاب والتفهم من قبل حكومة الولاية واجهزتها الامنية وان مكاتب الجمعية تحت حماية الدولة مؤكدا في هذا الصدد انهم سيعملون علي تحقيق كافة الاشياء التي هي في مصلحة الانسانية وانسان الولاية بالاضافة الي التمسك بالمبادئ السبعة التي تعتبر روح عمل الجمعية.
من جانبه اشار رئيس لجنة تسيير مجلس الامناء للجمعية بولاية كسلا حيدر حمدنا الله عبد القادر الي الخطوات التي تم اتباعها عقب الاحداث لاحتواء الموقف بالتنسيق مع الاجهزة الامنية بالولاية .
واضاف ان حكومة الولاية بذلت كل مالديها من قوة وامكانيات لاحتواء الموقف ورفع الاعتصام من امام مكاتب الجمعية وتامينها وتامين العاملين
وعبر حمدنا الله عن شكره وتقديره لكل الاطراف التي ساهمت في احتواء الموقف ولناظر عموم قبائل الهدندوة لوقفته ومجهوداته التي ساعدت علي احتواء الموقف مبينا ان المعتصمين لفتوا الانتباه الي اشياء سيتم وضعها نصب العين في المرات القادمة .
الخرطوم ( كوش نيوز)’

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى