أخبار

سفيرة النرويج تبحث إمكانية متابعة مشروعات السلام بجنوب كردفان

– بحث الأمين العام لحكومة جنوب كردفان الوالي بالإنابة الأستاذ موسى جبر محمود بمكتبه بأمانة الحكومة ظهر اليوم مع سفيرة النرويج السيدة تريزة لوكين جازين إمكانية متابعة مشروعات السلام بجنوب كردفان.

وقال الوالي بالإنابة في تصريح (بحسب سونا) إن السفيرة جاءت على رأس وفد رفيع من السفارة وبرفقة أفراد من منظمة ساحل سودان بغرض الوقوف على المشروعات الممولة من قبل حكومة النرويج.

وقال جبر تم تنوير الوفد بأنشطة الولاية المختلفة، مشيراً إلى أن النرويج تدعم الأنشطة المختلفة بالولاية بما يعادل مليون دولار سنوياً. وأبان موسى جبر أن وفد السفارة النرويجية سيزور محليتي الدلنج ودلامى، وبعدها يعود ليقدم تنويره بالزيارة لحكومة الولاية. وأضاف قائلاً “نثمن ما تقوم به النرويج تجاه أهل الولاية بصفة خاصة والسودان عامة”. و أوضح أنهم يطمحون أن يكون هناك المزيد من الدعم في المشروعات بشتى المجالات الصحة، التعليم والمياه، مناشدا ضرورة دعم الولاية في القضايا المتعلقة باللاجئين والنازحين والعائدين إلى قراهم مع بشريات السلام المقبل، مؤكداً أن أهالي جنوب كردفان منتجون وقد يصبحون مانحين إذا ما تم تمليكهم وسائل إنتاج بدلاً من المعونات.

من جانبه قالت سفيرة مملكة النرويج تريزة لوكين جازين إن زيارتها للولاية جاءت بهدف متابعة المشروعات التي تدعمها حكومة النرويج والمتمثلة في قضايا السلام إلى جانب مساعدة الحكومة المدنية على الإصلاحات الاقتصادية وبناء السلام.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى