رياضة

ختام كورس “محاضري الحكام”

إختتم ظهر السبت بمقر الإتحاد السوداني لكرة القدم SFA، كورس “محاضري الحكام” الذي تقيمه لجنة الحكام بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عبر المحاضر الخبير المصري عصام عبدالفتاح.
وشرف الختام البروفيسور محمد جلال نائب رئيس الإتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، والأستاذ بدرالدين المبارك نائب رئيس لجنة الحكام، والدكتور حسن أبوجبل الأمين العام للاتحاد، والخبير عامر عثمان نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية.

وأكد الدكتور حسن ابوجبل الأمين العام للاتحاد وفق ( سونا) أهمية التأهيل بالنسبة لكل منسوبي رياضة كرة القدم، مشيراً الى ان الاتحاد لجأ للتعاون مع عدد من الجهات داخلياً وخارجياً لتأهيل المنظومة، مبيناً أن نتائج التأهيل ستظهر قريباً في كل النواحي.

وطالب نائب رئيس لجنة الحكام بدرالدين المبارك الحكام المشاركين في الكورس بالإستفادة القصوى من التأهيل في تطوير كل الحكام في مختلف ولايات السودان.

وأكد الخبير عامر عثمان نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية أن لجنة الحكام خلال السنوات الماضية أقامت ٥٤ كورساً تأهيلياً في مدن مختلفة من السودان بمحاضرين من الخارج والداخل وعبر الإتصال عن بعد، مؤكداً أن سياستهم الأولى هي التأهيل من أجل تطوير التحكيم ويقف خلف ذلك بقوة رئيس الإتحاد البروفيسور كمال شداد.

وبدوره أبان المحاضر عصام عبدالفتاح ابدى استعداده لتقديم خبراته دائما للحكام السودانيين، وتمنى أن يجد تغييراً كبيراً في الجانب التحكيمي في السودان عندما يحضر لإقامة كورس ثانٍ خلال الفترة المقبلة.
وكان كورس “محاضري الحكام” أقيم في مقر الإتحاد خلال الفترة من ٢٥ الى ٢٩ مايو بمشاركة ١٤ دارس.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى