أخبار

شركات تركية للبنية التحتية والطرق والجسور تزور البلاد قريباً

– أعلن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور ، المهندس عبد الله يحيى، أن شركات تركية متخصصة في البنى التحتية والطرق والجسور ستزور البلاد خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الوزراء المرافقين للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في زيارته إلى تركيا التقوا نظراءهم الأتراك بهذا الخصوص.

وأكد في تصريحات صحفية اليوم(بحسب سونا) أنه التقى وزير البنى التحتيىة ووزير التمدن والبيئة وتبادلنا الآراء فيما يلي البنى التحتية، وقال إننا عرضنا مشاريعنا عليهم.

واعتبر الزيارة نقلة مهمة في العلاقات بين السودان وتركيا، مشيراً إلى أن الوفد إلتقى شركات إستثمارية تركية كبرى في المجالات المختلفة.

من جانبه، قال السفير عادل إبراهيم، إن زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى تركيا اكتسبت أهميتها لكونها أول زيارة سياسية رفيعة المستوى لتركيا بعد الثورة التي حدثت في السودان.

وأضاف أن النائب الأول اصطحب معه وفداً وزارياً رفيع المستوى ضم وزراء الطاقة والنفط والزراعة والغابات والثروة الحيوانية والتنمية العمرانية والطرق والجسور والنقل.

وأوضح أن الزيارة تمثلت فعاليتها في لقاء بين النائب الأول ونظيره التركي، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين الوزراء وجلسة مباحثات مشتركة واختتمت بلقاء بين النائب الأول والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأكد أن أهم نتائج الزيارة التأكيد على الرغبة المشتركة في تطوير وتعزيز العلاقات بين السودان وتركيا على أساس الإحترام المتبادل وتحقيق المنافع المشتركة للبلدين والشعبين. وأشار إلى أنه تم الإتفاق على تبادل زيارات وفود فنية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والكهرباء والنفط وتحديث الإتفاقيات الموقعة بين البلدين لإستيعاب التغيير في السودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى