أخبار الولايات

مقتل شخص وإصابة (5) آخرين في إطلاق نار

قتل شخص وأصيب خمسة آخرون في مدينة فوربرنقا بولاية غرب دارفور إثر إطلاق نار من قبل مسلحين صباح السبت. وقال شاهد عيان من القيادين في المنطقة  وفق ( سونا) إن مجموعة مسلحة أطلقت الرصاص الحي على المواطن عمار عبد المجيد 25 عام أثناء وجوده أمام دكانه بسوق فوربرنقا الكبير، مما أسفر عن وفاته في الحال وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة.

 

وبين أنه تم نقل المصابين الى مستشفى فوربرنقا لتلقي العلاج، و إخطار المدير التنفيذي لمحلية فوربرنقا صديق محمد إبراهيم بالحادثة فور وقوعها لاحتواء الموقف والقبض على الجناة باعتباره رئيس لجنة أمن المحلية.

 

إلا أن مئات من سكان مدينة فوربرنقا تجمهروا إحتجاجا على الحادثة وقاموا بإغلاق الطرقات الرئيسة بالمدينة مع حرق بعض المحلات التجارية بالسوق وحرق كامل لمكاتب محلية فوربرنقا ومكتب التحصيل وديوان الزكاة وديوان الضرائب وإتلاف بعض ممتلكات المواطنين.

 

وتشير المعلومات الواردة من هناك أن لجنة أمن المحلية قد نشرت القوات الأمنية في محيط السوق والشوارع الرئيسية لبسط الأمن وإعادة الأمور الى سابق عهدها ، كما تواصل اللجنة الأمنية مع ممثلي قوي إعلان الحرية والتغيير وأعيان المنطقة لعقد إجتماعات لإحتواء الموقف والبحث عن حلول وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

 

وتشير سونا الى إنتشار حمل السلاح بين المواطنين من غير النظاميين بصورة كبيرة وخاصة في أيام الاسواق الاسبوعية مما يهدد سلامة الوضع الأمني بالمنطقة و لم يصدر بعد اي اعلان رسمي من لجنة امن المحلية

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى