أخبار

أديب: (الفيديوهات) بعد فحصها تصبح بينة ثقيلة الوزن يمكن للمحكمة الاستناد عليها

قال رئيس لجنة التحقيق المستقلة في مجزرة فض الاعتصام د.نبيل أديب لـ(الجريدة) ، إن اللقاء الذي جمع بينه ورئيس مجلس الوزراء كان إيجابياً ووعد فيه د.حمدوك اللجنة بتوفير الدعم اللوجستي الخاص بمساعدتها على فحص البينات خاصة الفيديوهات المسجلة والتسجيلات الصوتية ، وأضاف أديب بأن (الفيديوهات) بعد فحصها تصبح بينة ثقيلة يمكن للمحكمة الاستناد عليها. كاشفاً أن اللجنة استجوبت 3 ألف من بينهم وزراء ، وعسكريين ومواطنين، وقال أديب إن فض الاعتصام جريمة معقدة تم التحضير والترتيب لها من خلف الستار.

وأضاف: “توجد مقاطع فيديو توضح قيام عساكر بإطلاق النار، لكنها لا تتحدث عمن الذي أمر والذي كان يفترض أن يمنع، هذه البينات يتوفر منها أجزاء والباقي ننقب عنه”.
وأكد أديب تحقيق اللجنة مع جميع أعضاء المجلس العسكري -المحلول، لكنه أوضح أن “هنالك أشخاص نعتقد أن لديهم معلومات تهم اللجنة، سيتم التحقيق معهم الأسبوع المقبل وهم مدنيين وعسكريين”.وقال نبيل إن اللجنة تمتلك بينات وأدلة “يمكن تقديمها للمحكمة، لكن إذا لم تُدعم ستكون هناك خطورة عدم اثبات قضية الاتهام بالشكل المطلوب”.

وبحسب صحيفة الجريدة، أضاف: “نحن في مرحلة تدعيم هذه البينات، أنا كممثل للاتهام لست مطمئناً أن هذه البينات كافية، لابد من دعمها”.وتُطالب لجنة التحقيق بتوفير معينات فنية تتمثل في مسائل تتعلق بخدمات المعمل الجنائي وخبراء في فحص الأدلة الموضوعية التي حصلت عليها أو التي يمكن أن تحصل عليها اللجنة.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى