أخبار الولايات

قوة أمنية خاصة تباشر حماية الكوادر الطبية بمستشفى نيالا

أكملت لجنة ولاية جنوب دارفور تشكيل قوة أمنية خاصة لحماية الكوادر الطبية بمستشفى نيالا التعليمي، وذلك في أعقاب تكرار تعرض عدد من الكوادر الطبية للاعتداءات من مرافقي المرضى خاصة من بعض منسوبي القوات النظامية.

 

وأكد موسى مهدي والي جنوب دارفور  بحسب وكالة السودان للانباء أن قوات مشتركة من الشرطة وقوات الشرطة العسكرية وقوات الدعم السريع باشرت مهمتها مساء الثلاثاء في عملية حماية الكوادر الطبية داخل مستشفى نيالا التعليمي بقيادة ملازم شرطة عباس عبدالله، وتعمل تحت أدارة مستشفى نيالا.

 

وأشار الوالي الى أن تشكيل القوة جاء إنفاذا لاتفاقه مع اللجنة المفوضة من الاطباء والكوادر المساعدة للمستشفى بشأن تنفيذ أهم مطالبهم لرفع الاضراب

 

وتعهد الوالي بمطالبة السلطة القضائية بشأن استعجال الفصل في القضايا المرفوعة من الاطباء في مواجهة عدد من المتهمين في الاعتداء على الكوادر الطبية بمستشفى نيالا كأحد مطالب الاطباء.

 

وكشف الوالي عن إصدار أوامر ولائية وعقوبات صارمة من شأنها حماية الكوادر في المستقبل ووضع حلول جذرية لمشكلات الكوادر المساعدة والاطباء بصورة نهائية.

 

وأعلنت لجنة الاطباء بولاية جنوب دارفور مواصلة اضرابها عن العمل مطالبة حكومة الولاية الإلتزام بتعهداتها تجاة حماية الكوادر الطبية والصحية بنيالا من الاعتداءات المتكررة من قبل المرافقين وبعض منسوبي القوات النظامية وخاصة قوات الدعم السريع وطالب عمار محمد احمد الطيب بمستشفى نيالا في موتمر صحفي بضرورة تحقيق العدالة وتوفير الحماية للأطباء.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى