اقتصاد

جهود لاستعادة “سمعة “ومكانة شركة السودان للاقطان بالأسواق العالمية

اكد المدير العام لشركة السودان للاقطان المهندس محمد سعيد قناوة ان الجهود مبذولة لإعادة سمعة ومكانة الشركة لوضعها الطبيعي في الأسواق الاقليمية والعالمية التي فقدتها في الفترة الأخيرة.

 

وكشف قناوة  وفق (سونا) عن الخطة الموضوعة للموسم الحالي التي استهدفت زراعة 50 الف فدان بمحصول القطن منها 40الف فدان بالقطاع المروي و10الاف فدان بالمطري مبينا ان العمليات الزراعية تبدأ يوليو القادم، واكد ان الشركة حرصت على ازالة العقبات التي تواجه تحقيق انتاجية عالية.

 

واشار قناوة عن عدم الجدوى الاقتصادية للمحالج في ظل تدني الانتاج فضلا عن مشكله انقطاع التيار الكهربائي واستحاقاقات العمالة موضحا ان الشركة تمتلك عشرة محالج منها (2 ) بمدينة ربك واثنين اخري بالفاو بجانب (4) محالج بولاية الجزيرة، واشار الى الدور الرائد للقطاع الخاص في تحريك العملية الإنتاجية .

 

وقال ان الشركة تعمل على تنشيط قطاع الاستثمار مبينا انها بذلت جهودا لتطوير مخازن بورتسودان بجانب إيجاد قيمة مضافة لمنتجات الاقطان بالبلاد.

 

واواضح ان الشركة أعدت دراسة جدوى نوعية في مجال الاستثمار دفعت بها لمؤتمر السودان بباريس الذي عقد خلال هذا الشهر.

 

وذكر ان هنالك امكانيات للاستفادة من التريكو لتغليف بالات القطن بدلا عن الخيش الذي يستورد بمبالغ كبيرة ، وقال ان شركة السودان للاقطان تمتلك ماكينة لاعداد بذور القطن والذرة والقمح وزهرة الشمس .

الخرطوم  ( كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى