أخبار

تهريب الكوكايين لداخل البلاد بطريقة احترافية

ـ تمكن فريق ميداني من عمليات الرئاسة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط متهم أجنبي الجنسية من دولة مجاورة وبحوزته (1) كيلو كوكايين معدة للتهريب، وذلك بجهة الثورة الحارة (18) واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته.

وقال العميد شرطة حقوقي د. خالد محمد نور مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات إن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لإدارته تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب الكوكايين من دولة إفريقية مجاورة لداخل البلاد ومنها إلى دولة خليجية بطريقة احترافية عن طريق البلع وتخزينه بالبطن، وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص بغرض التقصي والتحري ووضع حد للنشاط الإجرامي لأفراد الشبكة ونجح الفريق المكلف في كشف أبعاد هذه العملية في تحديد هوية المشتبه بهم ومعرفة أماكن مزوالة نشاطهم الإجرامي وبناء على ذلك تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المتهم وبحوزته المعروضات وإخضاعه للتحري لمعرفة أبعاد الجريمة و اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بدائرة الاختصاص.

من جانبه أكد اللواء شرطة حقوقي خالد حسان مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (بجسب سونا) جاهزية إدارته لتعقب المجرمين وتحجيم أنشطتهم الإجرامية وتقديم المتورطين منهم للعدالة والقضاء على شبكات المخدرات وكافة التشكيلات الإجرامية التي تخالف القانون، مجددا تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها على الصحة العامة وصحة المتعاطي وعلى الاقتصاد الوطني.

يذكر أن مجموعة من عناصر الشبكة الإجرامية تم توقيفهم بإحدى الدول العربية بناءً على تعاون معلوماتي وفقا لإنفاذ خطة التسليم المراقب ضمن التعاون الدولي.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى