اقتصاد

وفد غرفتي المصدرين والمستوردين يشدّد على تسريع الإجراءات

أكد رئيس اللجنة التسييرية للغرفة القومية للمصدرين عمر بشير طه، أن تسريع إجراءات الصادرات والواردات هدف استراتيجي لن يتم التنازل عنه أبداً.

 

وقال عمر في الاجتماع الساخن الذي عقد مع اتحاد وكلاء التخليص بمدينة بورتسودان إن أنظمة العمل هدف استراتيجي ثانٍ ولابد أن تكون شفافة وعادلة مشيراً أن تلك الأهداف تتوافق مع الكل، وقال إن العمل لا يسير إلا إذا كان هناك مخلصون يعلمون تمامًا أنهم شركاء في سلسلة الإنتاج التي تبدأ من المنتج.

 

من جهتهم استعرض وكلاء التخليص المشاكل التي تواجههم والتي تتمثل في قلة الكادر البشري الذي لا يتجاوز 5% ورداءة الشبكة وتوقفها وعدم وجود حوسبة وقلة المعامل والقرارات المفاجئة بإيقاف الإجراءات المالية كما أشاروا إلى ضرورة نقل مكتب الجمارك الخاص بالصادرات من الميناء الشمالى إلى الميناء الجنوبي.

 

واتفق المجتمعون على توقيع مذكرة تفاهم مشتركة للوصول إلى حلول ناجعة للمشاكل التي تواجه الشركاء التجاريين وغير التجاريين، وأوضح عضو المكتب التنفيذي لغرفة المستوردين عبد العظيم حسب الرسول بحسب صحيفة الصيحة، أن كل مخرجات الزيارة سوف تنقل بالتدريج إلى كل وزير حسب اختصاصه، ثم تؤخذ كل هذه الوزارات إلى رئيس الوزراء ومن ثم رئيس الآلية الاقتصادية النائب الأول لمجلس السيادة للخروج برؤية معالجة مشتركة للفترة الانتقالية.
الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى