أخبار الولايات

والي شمال دارفور يتفقد المستشفيات المرجعية بالفاشر

تفقد والي ولاية شمال دارفور محمد حسن عربي يرافقه المدير العام لوزارة الصحة دكتور مجتبي التجاني يوسف وعدد من مديري إدارات وزارة الصحة، عددا من المستشفيات المرجعية بالفاشر (التعليمي، التخصصي للنساء والتوليد التخصصي للأطفال والجنوبي).

 

ووقف على سير تقديم الخدمات العلاجية للمرضى والتعرف على مجمل المشكلات والتحديات التي تواجه أداء المستشفيات من نقص الكوادر الطبية والمعينات الضرورية وعدم انتظام إمدادات الكهرباء والمياه.

 

وقال المدير العام لوزارة الصحةوفق ( سونا)  إن والي الولاية وعد بتذليل كافة المشكلات والعقبات التي تواجه القطاع الصحي من خلال حزمة من التدابير التي ستتخذها حكومة الولاية خلال الأيام المقبلة، من بينها تعيين الكوادر الطبية ومعالجة معوقات عدم انتظام إمدادات المياه والكهرباء بالمستشفيات، مضيفاً أن الوالي وقف علي جهاز فحص الكورونا الجديد (PCR) المهداة من الصليب الأحمر القطري والذي تسلمته وزارة الصحة مؤخراً دعماً للجهود الصحية بالولاية.

 

وناشد دكتور يوسف المواطنين بضرورة الإلتزام بالإشتراطات الصحية ومنع التجمعات والإزدحام والإلتزام بلبس الكمامة والتباعد الجسدي حفاظاً على سلامة المجتمع من تفشي جائحة كورونا .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى