أخبار الولايات

( 6.5 ) مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية بجدة لمياه القضارف

سلم البنك الإسلامي للتنمية بجدة الشركة الصينية المنفذة لمشروع الحل الجذري لمياه القضارف من سدي أعالي عطبرة وسيتيت الإسبوع الماضي مبلغ 6.5 مليون دولار كدفعة أولي، فيما تتسلم الشركة الإثنين مبلغ ثمانية مليون دولار وذلك إيذاناً بالإستئناف الفعلي للعمل في المشروع.

 

أعلن ذلك محمد سليم المهندس المقيم بوحدة تنفيذ السدود المسؤول عن مشروع الحل الجذري لدى لقائه اليوم والي القضارف دكتور سليمان علي وأعضاء اللجنة الفنية لمتابعة إستئناف المشروع.

 

وأطلع المهندس المقيم والي القضارف وفق ( سونا) على آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع والتحديات التي تواجهه ، حيث شرعت وحدة تنفيذ السدود في الإشراف علي عمليات تجديد التعاقدات بين المقاول الصيني وشركات الباطن وإجراء التسويات الخاصة بالسداد، بجانب الترتيبات اللازمة لوصول العمالة الصينية إلى الولاية، إضافة للترتيبات المتعلقة بإكمال العمل في الخط الناقل ومحطات المشروع الثلاث غير المتأثرة بالخريف.

 

وأشار في هذا الإتجاه إلى عزم الإدارة على قطع شوط مقدر في الخط الناقل قبل فصل الخريف، وأشاد بتجاوب الوالي وتفاعله مع التحديات ووعده بتذليل العقبات.

 

وعبر والي القضارف دكتور سليمان علي عن شكره وتقديره للحكومة الإنتقالية على جهودها في سداد 15 مليون دولار للبنك الممول للمشروع، مؤكداً إستمرار التعاون بين حكومة الولاية ووزارة الري ووحدة السدود ووزارتي المالية والطاقة لتذليل العقبات أمام إستئناف العمل بالمشروع.

 

ووجه في هذا الصدد اللجنة المختصة بالتنسيق المحكم لضمان إستمرار العمل عقب إستئنافه دون توقف، داعياً إدارة السدود لتكثيف جهودها مع وزارة المالية والطاقة لتأمين الوقود بإعتبار أن المشروع جزء من التنمية الإتحادية الموجهة للولاية،.

 

وأكد إستعداد الولاية للتدخل متى ما دعت الحاجة لذلك، وكشف عن جملة من التدابير والإجراءات تواصل إعدادها اللجنة الفنية لمتابعة إستئناف العمل بالمشروع لتذليل العقبات وعدد من المهام الأخري.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى