Uncategorizedأخبار

توزيع عدد (24) طنا من المواد الغذائية لشريحة الفقراء بكادقلي.

دشن ديوان الأوقاف الإسلامية بولاية جنوب كردفان اليوم بمقره بكادقلي، سلة غذائية لشريحة الفقراء والمساكين إمتداداً لبرامج شهر رمضان.

وأكد الأستاذ موسى جبر محمود أمين عام حكومة جنوب كردفان الوالي بالإنابة لدى مخاطبته الإحتفال(بحسب سونا) بتدشين برنامج فرحة العيد ، علي أهمية أحياء سنة التكافل والتراحم تجسيداً للإخاء الصادق.

وقال إن السلة تم الإعداد لها منذ فترة وجيزة، لكن تأخرت لبعض الظروف المتعلقة بالترحيل.

وأرجع قائلاً جاءت هذه السلة في الوقت المناسب من شهر شوال لتعين الناس في حاجاتهم بعد برنامج العيد مطالباً الحكومة الاتحادية بالمركز بضرورة إعداد دراسات علمية لمشاريع إستراتيجية للفقراء والمساكين بالولاية خاصة أن الولاية تتمتع بموارد وطاقات بشرية إذا ما اُستغلت بطريقة إيجابية تسهم في تحقيق زيادة الإنتاج الإقتصادي القومي، وتعزيز حجم الإكتفاء الذاتي، بدلا من تلقي الإعانات والهبات.

وعبر عن عمق شكره للقائمين على أمر الديوان والمنظمات الخيرية المتمثلة في جمعية قطر الخيرية ومؤسسة الملك سلمان وغيرهم من الداعمين للعون الإنساني بالولاية.

من جانبه أوضح الأستاذ محمد عيسى عبدالقادر أمين ديوان الأوقاف الإسلامية بالولاية، أن البرنامج خطط له قبل العيد الإ أن بعض الظروف حالت دون الوصول.

وقال إن المواد الغذائية تقدر بـ (24) طنا تحتوي على عدة أصناف ويستفيد منها حوالي أكثر من (300) أسرة ،(230) بكادقلي و(70) أسرة بمحلية الدلنج من شريحة الفقراء والمساكين.

وقال إن الديوان يسعى إلي تطوير وسائل الإنتاج في الزراعة والثروة الحيوانية، لخروج المجتمع من حدة الفقر بسبب الحرب اللعينة..

الخرطوم
(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى