أخبار الولايات

عربي يبحث كيفية تشكيل مجلس لشركاء السلام بالولاية

بحث والي شمال دارفور محمد حسن عربي خلال لقائه اليوم بامانة حكومة الولاية بالفاشر تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير وممثلي أطراف العملية السلمية بالولاية، بحث كيفية تشكيل مجلس لشركاء السلام ، بجانب الأوضاع الأمنية وقضايا معاش الناس في الولاية.

 

وأكد الوالي في التنوير الذي قدمه عزم حكومته الجاد على تحقيق الأمن وبسط الاستقرار في الولاية ، مشيرا إلى أن حادثتي مقتل اللاجئ الجنوب سوداني والجندي التابع الي قوات الدعم السريع حادثتان معزولتان وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما. واطمأن الاجتماع على التدابير التى وضعتها الولاية لانسياب السلع الاستراتيجية الأساسية بدءا من مراحل استلامها في المركز حتى وصولها الي حاضرة الولاية.

 

ومن جهته أوضح الناطق الرسمي باسم تنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بالولاية صدام عثمان التوم بحسب سونا، ان لقاء والي الولاية المكلف مع تنسيقية قوي اعلان الحرية والتغيير واطراف العملية السلمية قد أمن على ضرورة قيام جسم تنسيقي بين الطرفين لإنجاح الفترة الانتقالية.

 

 

وأكد ممثل أطراف العملية السلمية بالولاية الدكتور محمد يوسف ابو حريرة رئيس حركة وجيش تحرير السودان استعداد اطراف العملية السلمية لإنزال عملية السلام على أرض الواقع عبر مجلس لشركاء الفترة الإنتقالية او تنسيقية السلام بحسب الاتفاق بين الأطراف وبعد توحيد الرؤى تجاهه، مشددا على ضرورة الإسراع في تشكيل مجلس التنسيق حتى يسهم في تنفيذ عملية السلام التي ينتظرها الجميع، وناشد ابو حريرة الادارات الاهلية في المحليات بمواصلة القيام بدورها والعمل لمعالجة المشكلات التي تواجه المواطنين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى