أخبار الولايات

(٢٣١١٩) تلميذ وتلميذة يجلسون لامتحانات الأساس بنهر النيل

قرعت والي نهر النيل دكتورة آمنه أحمد محمد أحمد المكي السبت بمدرسة أبي بن كعب الأساسية بنين بالدامر الجرس إيذاناً ببداية امتحانات شهادة مرحلة الأساس بنهر النيل.

 

إلى ذلك قامت والي نهر النيل بزيارة لمركز الامتحانات بمدرسة السلام بنين ومركز مدرسة الفريع بنات بمدينة الدامر رافقها خلالها امين عام الحكومة الأستاذ الحاج بله سومي ورئيس دائرة التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز ابو نصيرة ومدير عام الشرطة بالولاية اللواء الطاهر علي محمد البلولة والمدير التنفيذى لمحلية الدامر الاستاذ عائد عبد الكافي وعدد من قيادات التعليم والقيادات التنفيذية والامنية.

 

وحيت والي نهر النيل المعلمين والمعلمات  والأسر متمنيةً النجاح للتلاميذ والتلميذات ، وأوضحت أن هذا العام ملئ بالتحديات وهو أول عام يتم فيه تطبيق مجانية التعليم.

 

وأكدت حرص حكومتها على تطبيق مجانية التعليم على ارض الواقع وليس شعار وهو واحده من اهم مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة وحق لكل طالب وقالت (نريد لكل أبناءنا في نهر النيل أن يجدوا حظهم في التعليم)   .

 

وشددت والي نهر على إرجاع اي رسوم تم دفعها من قبل الطلاب للعملية التعليمية معلنةً التزام حكومتها بكل المطلوبات والمصروفات التعليمية.

 

وقال  رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل الاستاذ عبد العزيز ابو نصيرة ان نهر النيل هي الولاية الأولي في السودان تنفذ مجانية التعليم كواحدة من مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة.

 

واضاف أن حكومة ولاية نهر النيل تكفلت بكل أعمال الامتحانات والتي نفذت بمجانية كاملة كأحد مشاريع مجانية التعليم.

 

وأبان ابو نصيرة ان عدد الجالسين للامتحانات هذا العام ٢٣١١٩ طالب وطالبه موزعين على ٢١٧ مركز على مستوى الولاية و٨٤١ مدرسة ممتحنة بالولاية.

 

واعرب عن تقديره للمجهودات الكبيرة التي بذلها المعلمون والمعلمات في هذا العام نسبةً لخصوصيته وما واجهه من تحديات متمثلة في جائحة كرونا.

 

وحيا ابو نصيرة كل شركاء العملية التعليمية مثمناً جهد حكومة الولاية والأجهزة الأمنية ودور الصحة المدرسية والوقاية وتعزيز الصحة في تنفيذ الاشتراطات الصحية لافتاً إلى مجهودات دائرة الصحة والتأمين الصحي ومفوضية العون الإنساني في تعقيم جميع المراكز وتوفير كل المعينات الخاصة بالاحترازات الصحية.

 

وأكد مدير عام شرطة ولاية نهر النيل اللواء شرطة حقوقي الطاهر علي محمد البلولة أن الامتحانات مؤمنه تماماً بدءاً بالترحيل وتأمين جميع المراكز وقال أن الشرطة وضعت خطة متكاملة لتأمين عملية الامتحانات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى