أخبار الولايات

قانون مؤقت للتعامل بالمحروقات بولاية كسلا

اصدر والي كسلا المكلف امين عام الحكومة المرسوم الولائي المؤقت لقانون التعامل بالمحروقات تعديل سنة 2021 والذي تم بموجبه ان يحظر على اي شخص يدير محطة الخدمة البترولية السماح بتواجد المركبات والعربات بالقرب من محيط خزان الوقود بما لايقل عن (خمسة عشر مترا) من خزان عداد الوقود الا عند لحظة بدء البيع وتعبئة المحروقات.
وطالب المرسوم وفق صحيفة السوداني اصحاب محطة الخدمة البترولية عمل سياج متحرك لحماية مداخل ومحيط محطة الخدمة البترولية لتنظيم دخول المركبات للمحطة لتعبئة الوقود، كما حظر المرسوم اي شخص صاحب مركبة او سائقا تواجد مركبته بالقرب من محيط خزان الوقود بمالا يقل عن (خمسة عشر مترا) من خزان عداد الوقود الا عند لحظة بدء البيع وتعبئة المحروقات لها، ويجوز للسلطات حجز المركبات المخالفة لاتخاذ الاجراءات لقانونية بالاضافة الي حظر اي شخص يدير محطة الخدمة البترولية صرف اي كمية من الوقود للعربات والمركبات التي لاتحمل لوحات مرورية واي مركبة تتردد لاكثر من مرة علي محطات الوقود للحصول على حصة اكثر من الحصة المقررة لها.
ويعتبر القانون مكملا ولايتعارض مع قانون حظر التعامل بالوقود للعام 2020 حيث تم تعديل الغرامات في عدد من البنود ان لاتقل عن مليون جنيه او الغرامة التي لاتقل عن خمسمائة الف جنيه اوالتي لاتقل عن ثلاثمائة الف جنيه. واضاف المرسوم في الفقرة (2) البند (أ) مندوب جهاز المخابرات العامة بالولاية.
وكان والي الولاية المكلف قد قام برفقة اعضاء لجنة امن الولاية بجولة علي عدد من محطات البترول بمحلية كسلا وقف خلالها علي الاوضاع بتلك المحطات وعمليات توزيع الحصص علي المركبات.
وطالب الوالي المواطنين بالالتزام والتنظيم وتجنب الازدحام لضمان استمرارية تقديم الخدمة الي جانب الابتعاد عن الممارسات التي تعيق العمل، مؤكدا عدم وجود اي اشكالية في انسياب المواد البترولية من المركز للولاية، مشيرا الي ان هنالك قانونا سيصدر من شانه تنظيم العمل بالمحطات البترولية.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى