اقتصاد

زيادات غير مُعلنة في أسعار الغاز

أعلن الأمين العام للغرفة القومة للغاز، فضل يس الفضل، حدوث زيادة في أسعار الغاز بسبب شح الوقود وزيادة تكلفة الترحيل من المستودع إلى محلات التوزيع بالعاصمة الخرطوم.

وشكا الفضل وفق صحيفة  الصيحة من تعقيد إجراءات ما قبل التعبئة وتعدُّد الأختام من قِبل لجان الأحياء وممثلي التغيير ومباحث التموين والمحلية، ونوه إلى أن هذه الإجراءات تُعيق عملية انسياب الغاز بصورة سلسلة، ووصف استمارة الحاجة بأنها عائق أساسي وطريقة التوزيع الحالية بالعقيمة والمُعقّدة. وأوضح أن سعر أسطوانة الغاز تتراوح ما بين 600 – 700 – 800 جنيه في بعض المحليات البعيدة.

ومن ناحيته، عزا الأمين العام السابق للغرفة القومية للغاز، حمّيدة محمود الجميل، الزيادات في أسعار غاز الطبخ المنزلي إلى ارتفاع تكلفة الترحيل، وأوضح أن سعر الأسطوانة يتراوح ما بين 600 إلى 800 جنيه بدلاً من السعر الرسمي بواقع 500 جنيه.

 

وقال إن الزيادات تمت تفادياً لإغلاق محلات توزيع الغاز والحد من الخسارة المالية ولضمان استمرار عمل الوكلاء. ولفت أن أحد أهم الأسباب لزيادة سعر الغاز أزمة الجازولين وغلاء الاسبيرات، وقال إنها ساهمت بشكل أساسي في رفع سعر الأسطوانة، وجزم بأنّ الأسعار الجديدة مُناسبة للمُواطن والوكلاء لتغطية التكاليف.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى