اقتصاد

الغرفة التجارية ترحب بمخرجات مؤتمر باريس

رحب المهندس هاني فاروق سليمان عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمخرجات مؤتمر باريس لدعم التحول الديمقراطى فى السودان والذي شاركت فيه الغرفة بوفد رفيع.

 

وقال إن مؤتمر باريس يعتبرإعلان لعودة السودان بقوة الى المجتمع الدولي.و أشار وفق ( سونا)  الى ان السودان قدم كل الفرص الإستثمارية الجاذبة للمستثمرالأجنبي في كافة المجالات التى تم عرضها من خلال أوراق العمل المقدمة من القطاع الخاص في مجالات البني التحتية و الطاقة و التعدين و الزراعة وتكنولوجيا المعلومات، الى جانب المشروعات الحيوية و الهامة التى قدمها القطاع الحكومي.

 

كما أشارالى أن مناخ الإستثمارالآن في السودان بات مهيئاً بعد إجازة الدولة لقوانين إستثمار جديدة و إجراء إصلاحات هيكلية في الملف الإقتصادي اسهمت بدورها في تهيئة البيئة المناسبة للدخول في شراكات حقيقية مع المستثمرين.

 

وأبان انه لمس من خلال المؤتمر في باريس وخلال اللقاءات الثنائية التي تمت بينهم ورصفائهم من رجال الأعمال الأُوربيين مدى حماسهم ورغبتهم الأكيدة في الإستثمار في السودان.

 

وقال هاني” إننا نبشر القطاع الخاص السوداني بأن نتائج مؤتمر باريس مبشرة جداً على مستوى رجال الأعمال و تحريك حركة التجارة و تنشيطها بين السودان والدول الأُوربية”.

 

وأعرب عن أمله فى أن يحقق المؤتمر كافة أهدافه الأخرى لينعكس إيجاباً على معيشة المواطن البسيط ، معبراً عن تقديره وشكره للحكومة الفرنسية التى نظمت المؤتمر و دعمت البلاد في مرحلة مهمة من عمر الوطن كما عبرعن شكره للحكومة السودانية على مجهوداتها لإنجاح الفترة الإنتقالية ، ومشاركة القطاع الخاص في كافة الفعاليات التى قدمت السودان للعالم.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى