أخبار الولايات

استثناء شمال كردفان من قرارات لجنة الطوارئ الصحية الاتحادية

أعلنت ولاية شمال كردفان استمرار الدراسة وإجراء الامتحانات بعموم مدارس الولاية الأساسية والثانوية الحكومية والخاصة وذلك بعد الاستنثاء من قبل لجنة الطوارئ الصحية الاتحادية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد بأمانة الحكومة بالأبيض بين وزارة التربية والتوجيه ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية وقوى إعلان الحرية والتغيير. وناقش الاجتماع الوضع الصحي لاستمرر الدراسة وإجراء الامتحانات.

 

و أوضح الدكتور بدر الدين أجبر كرشوم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية أن الوزارة اجرت تقييما للوضع الصحي وموقف وزارة التربية والتوجيه بالولاية، وقررت إجراء الامتحانات في موعدها المحدد مع التشديد والالتزام بالاشتراطات الصحية بعد تزايد الإصابة بفيروس كورونا.

 

و اكد الأستاذ بشير علي حماد مدير عام وزارة التربية والتوجيه التزام وزارته بالاشتراطات الصحية. وأشار إلى التربيات التي تمت لإجراء امتحانات النقل من الصف الأول إلى السابع يوم الأحد الثالث والعشرين من مايو الجاري وامتحانات شهادة الأساس في السادس من شهر يونيو المقبل بجانب امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي والتي ستبدأ في التاسع والعشرين من مايو الجاري. وفيما يتعلق بامتحانات الشهادة السودانية أوضح أنه قرار اتحادي.

 

من جانبه دعا الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان الإدارات التعليمية والمعلمين والمعلمات إلى مواصلة العطاء لإكمال المقررات وفقاً للترتيبات والخطط الموضوعة مع ضرورة التزام بالاشتراطات الصحية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى