أخبار

الصحة تحذر من ازدياد حالات انتشار الكورونا

حذر وزير الصحة الاتحادي الدكتور عمر النجيب من انتشار فايروس كورونا المتحور الذي ظهر في دولة الهند وامتد لدول عدة وقال دكتور عمر في منبر (سونا) الاربعاء إن الوضع الصحي أصبح في غاية الصعوبة خاصة مع التوقعات بوصول عدد المصابين إلى 100 ألف حالة إصابة في الأسبوع الأول والثاني من يونيو 2021م ،
حال عدم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة وهو أمر إذا حدث سيدخل البلد في وضع صحي حرج خاصة وأن الطاقة الاستيعابية للمرافق الصحية تقل عن الـ20 ألف لكل الحالات، محذرا من انهيار النظام الصحي إذا لم يلتزم الجميع بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي الذي أصدرته لجنة الطوارئ الصحية بناءً على معطيات الواقع الصحي من قبل الجهات المختصة.
و أشار النجيب إلى أن كل الجهود تصب من أجل الحفاظ على الأنفس بالإضافة إلى أن تعمل المؤسسات الصحية بكامل طاقتها وكذلك الفريق الطبي العامل خاصة وأن وزارة الصحة فقدت أكثر من 200 كادر طبي وهو أمر يصعب على القطاع الصحي تحمله.
وطالب الوزير كل المعامل الخاصة بضرورة الكشف عن المصابين بكورونا بعد عمليات الفحص التي تتم داخل معاملهم.
و أشار إلى وجود توجيهات من وزارة الصحية لكل المرافق الصحية بفرز المرضى وتحديد حالات الإصابة بكورونا حتى يسهل إجراء اللازم.
وقال إن الإجراءت التي اتخذتها لجنة الطوارئ الصحية قد جرى اتخاذها في كل دول العالم، مطالبا الجميع بتحمل المسؤولية والحفاظ على موجهات سلامة الأسر والمجتمع.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى