أخبار

المؤتمر السوداني يشدد على إصلاح الأجهزة العسكرية

شدد حزب المؤتمر السوداني على ضرورة إصلاح المؤسسات العدلية وهيكلة الأجهزة العسكرية، متمسكاً بتقديم قتلة الشهيدين عثمان أحمد بدر الدين ومدثر مختار الشفيع، اللذان سقطا في ذكرى شهداء مجزرة القيادة العامة، إلى العدالة.

 

وقال المتحدث بإسم الحزب نور الدين بابكر، إن إستمرار مشاركته في مستويات الحكم الإنتقالي المختلفة مرتبط بتحقيق هذه المطالب، وأضاف:”موقف الحزب بسحب رئيسه من مجلس شركاء الحكم يأتي في إطار دعم مؤسسات الحكم الإنتقالي ومساعدتها لبلوغ غاياتها في تحقيق الحرية والسلام والعدالة والعيش الكريم للشعب السوداني”.

 

وقال، إنه لا سبيل لإحتواء الهشاشة الأمنية وتجاوز المكون العسكري سلطاته إلا باستخدام مجلس الوزراء لكافة الصلاحيات الموكلةله بحسب الوثيقة الدستورية، مردفاً:”هي في تقديري كافية لادارة كل الملفات الحساسة بما فيها إصلاح الأجهزة العسكرية نفسها إذاتم تفعيلها والعمل بها”.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك يقود تجربة سياسية تحظى بتأييد دولي كبير، وأن نجاحها يقتضي التوحد بين مكونات الحاضنة السياسية، وبذل الحكومة جهداً أكبر في العمل وبشكل عاجل علي إصلاح المؤسسات العسكرية والخدمة المدنية.

وزاد: بحسب صحيفة الديمقراطي: ”فلا يمكن الحديث عن تحول ديمقراطي في ظل حالةالهشاشة الأمنية، كما لا يمكن تنفيذ أي مشاريع حكومية في ظل التدهور المريع الذي تشهده الخدمة المدنية والترهل الهيكلي والإداري”.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى