منوعات وفنون

لا تغفلي عنها.. نصائح تجنبك المشاكل الصحية في أول أيام العيد

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، والتوقف عن الصيام، يتغير نظام الشخص الصحي، وهذا التغير قد يؤدي إلى مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي.

ومن أجل تجنّب مشاكل الجهاز الهضمي أول أيام العيد، تابعي نصائح الآتية:

الابتعاد عن الحلويات الدسمة

تناولي وجبة إفطار خفيفة في الصباح الباكر (بحسب الإمارات نيوز) واحرصي على الابتعاد عن المأكولات والحلويات الدسمة التي تقدم خلال فترة العيد، وذلك لأنها ثقيلة على المعدة، ويمكن أن تسبب اضطرابات هضمية مزعجة.

شرب الماء بكميات وفيرة

يجب الحرص على تناول كمية كافية من الماء بما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء يومياً، وذلك لتفادي الاضطرابات المعوية، مثل عسر الهضم وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي التي يعاني منها كثيرون خلال فترة العيد.

الانتباه الى كمية الطعام المتناولة

الإفراط في تناول الطعام خلال العيد يمكن أن يسبب مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي، منها عسر الهضم، التلبك المعوي، الإمساك وغيرها. لذا، من المهم الانتباه الى الكمية، خصوصاً أول أيام العيد، لتفادي هذه المشاكل.

تناول المشروبات الساخنة

احرصي على تناول المشروبات الدافئة، مثل اليانسون والزهورات والشاي الأخضر وغيرها من الأعشاب، فهي مفيدة جداً وتساعد في تهدئة المعدة واسترخائها، مع الحرص على عدم تحلية هذه المشروبات بالسكر.

حاذري هذه المأكولات

إن كنت تعانين من مشاكل في المعدة، ننصحك بتجنّب الأطعمة الدسمة والحارّة، كذلك الخل والمخللات والليمون، لما لها من تأثير سلبي على المعدة.

الخرطوم
كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى