ناهد قرناص

ناهد قرناص تكتب: بركان الكورونا

ثار بركان فيزيوف الشهير ثورات عديدة.. كان أشهرها في العام 79 قبل الميلاد.. ثورته كانت مباغتة.. حامية.. فدمر مدينة بومبي الايطالية.. 15 دقيقة فقط كانت كافية للقضاء على سكان المدينة الذين كانوا يعيشون حياتهم باريحية.. الحفريات التي نقبت في اثار المدينة.. وجدوا اناساً بكامل هيئتهم التي ماتوا عليها.. من كان يعمل ومن كان نائماً ومن كان يلعب.. .هل ثار البركان فجأة ؟؟ المعروف ان البراكين ترسل اشارات تصعد من قممها … تعايش سكان بومبي مع البركان حتى نسوا انه يمكن ان يثور يوماً ما.. وعندما تفجر لم يمهلهم ولو لساعة.. .ربما لو اخذوا الأمر على محمل الجد.. لتغير مسار التاريخ..
الاخوة في دولة الهند.. .كذلك.. كانوا سعداء جدا بالسيطرة على جائحة الكورونا في المرة الأولى.. عليه سمحت السلطات ببعض الحرية.. فكان ان أقام الهنود مهرجان الالوان.. ومن ثم احتفالات النهر المقدس التي امها اكثر من ثلاثة ملايين شخص في وقت واحد.. ومن ثم بعد ذلك.. انفجر بركان الكورونا.. انتشر الفيروس بسرعة رهيبة.. وبطفرة جديدة شرسة.. صار الموت بالالاف.. حتى تجاوز 400 الف.. .العالم كله تعاطف مع الهند وارسلوا لها اعانات.. لكن في المقابل بدأ التشدد مرة أخرى واعلان الاستعدادات لمقابلة الطفرة الجديدة.
اما في بلادي العزيزة.. بلاد التفرد والتميز والاختلاف.. صور الافطارات الرمضانية الضخمة.. اعلانات الحفلات الجماهيرية تملأ الجدران.. وعلى صفحات الاسافير كل فنان يعلن عن حفلته العامة.. ويدعو الناس للحضور.. يا جماعة اليس منكم رجل رشيد ؟؟ وسؤالي هنا ليس للحكومة.. . ذلك ان الحكومة مغلوبة على امرها.. ما ان تعلن بعض المحاذير حتى يحاصرها اصحاب المصلحة.. وتبدأ الواسطات والدموع.. و(الناس عيشها اتقطع.. واشمعني ديل.. وليه نحن بس.. ) لماذا اقوم بتوجيه النداء للناس ؟ لأن (الناس بتموت ياجماعة)..
الموت صار بالجملة.. والاسر أصبحت لا تفقد واحداً او اثنين فقط.. انما يبدأ بواحد ومن ثم يتوالى تساقط الأقارب المخالطين واحدا تلو الآخر.. اعرف شخصياً أسرة فقدت ثلاثة اخوة في خلال عشرة أيام.. قريبي فقد أمه ومن ثم أخته ومن ثم زوجته.. زميلي في العمل فقد والده ومن ثم عمه ومن ثم اثنين من عماته وأخيرا خاله.. بركان فيزيوف يرسل الاشارات.. تتصاعد الابخرة من فوهته.. الحمم البركانية قادمة.. لكن لا أحد يلقي بالا..
(الناس بتموت يا جماعة)
انتبهوا وتعاملوا مع الامر بجدية.. توقفوا عن ارتياد الاماكن المزدحمة.. وان كنت لابد فاعلاً.. فلا تنس ارتداء الكمامة.. واقض غرضك وانسحب.. .رجاءً.. .توقفوا عن الذهاب للحفلات العامة.. واماكن الترفيه المزدحمة.. (كلو بجي بعد العافية ).. توقفوا عن اقامة الافطارات الرمضانية الكبيرة.. يمكنكم التبرع بتكلفتها للفقراء والمساكين.. الذين لايجدون ما يأكلوه عند الافطار.. وأخيراً وليس آخرا.. أتمنى ان اقرأ على حائط احد الفنانين انه سيتم تأجيل حفله الجماهيري الى وقت لاحق يحدد حسب تخفيف وزارة الصحة..ربنا يغطي عليكم جميعاً.

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى