الطريقة السمانية تعلق الاحتفال بالحولية السنوية

أعلنت الطريقة السمانية الطيبية القريبية بالسودان في بيان لها الاثنين تعليق الاحتفال بالحولية السنوية لهذا العام وفقا للاشتراطات الصحية فيما يختص بجائحة كورونا .
وطالبت الطريقة الجميع بالبقاء فى منازلهم مع اهلهم وذويهم وملازمة الاذكار والاوراد واستذكار سيرة المشايخ الكرام ودراسة مؤلفاتهم العلمية مع الاقتداء بمنهجهم والسير على طريقهم الذي يجسد قيم التصوف الحق .
واوضح الشيخ محمد الحسن حامد مقدم الطريقة السمانية بحسب ( سونا) بانه منذ احتياح جائحة كورونا تم تاسيس منهج يتماشى مع توجيهات الجهات الصحية، موضحا بانهم في جامع ومسيد الشيخ قريب الله بامدرمان يؤدون صلاة الجمعة خارج المسجد وقصرت الصلاة ما امكن، واعتمد الناس على التباعد وتم صرف الكمامات للمصلين وعمال المسجد منعا لانتشار الفيروس .
وابان لدى تلاوته لبيان الطريقة بمنصة كورونا بسونا بان هذا العام يأتي كسابقه لظروف قدرها الله وحتمت على الجميع وضعا صحيا صعبا نتيجة ازدياد انتشار فيروس كورونا في العالم اجمع مما حتم على الجميع ضرورة التقيد بالضوابط الصحية التي امرنا بها ديننا الحنيف لمكافحة هذا الوباء، مضيفا بان الطريقة السمانية كعادتها من اوائل المبادرين للالتزام بهذه الضوابط والتحوطات الصحية وذلك لما للطريقة من مسؤولية دينية واجتماعية .
واوضح البيان بما ان الظروف الصحية مازالت قائمة فاننا نجد أنفسنا مضطرين لتعليق الحولية السنوية لهذا العام مظهرا على ان لا نفوت هذه المناسبة العظيمة فنحييها جوهرا مثلما فعلنا في العام السابق .
ودعا الشيخ حامد المريدين والمحبين وكل ابناء الشعب السوداني الى الالتزام بالقواعد والاشتراطات الصحية التي تصدر من الجهات المختصة .
 الخرطوم ( كوش نيوز)
Exit mobile version