أخبار

بيان من وزير الاعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

هنأ وزير الثقافة والإعلام الأستاذ حمزة بلول الصحفيين والاعلاميين بالبلاد بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف يوم  الاثنين الثالث من مايو والذي يأتي تحت شعار: (تمليك المعلومات كمنفعة عامة).
وقال الوزيرفى بيان (يسرني ان اتقدم بالتهنئة لكل الاعلاميين في بلادي، مثمنا جهودهم في تعزيز المواطنة ونشر ثقافة السلام ونبذ العنف وترسيخ الديمقراطية والعدالة، ونقدر التزامهم بقضايا الوطن واولويات الحكومة الانتقالية الخمسة المتمثلة في: بناء السلام – والديمقراطية – العلاقات الخارجية – الامن الى جانب المحاور الاقتصادية والاجتماعية.
واضاف البيان بحسب ( سونا) :ونثمن مرة اخرى جهود كل الاعلاميين بكافة مواقعهم للدور الايجابي المتواصل في عملية التوعية بجانحة كورونا وتمليك المواطنين المعلومات بهدف الحفاظ على الصحة العامة.
وذكر البيان ان شعار اليوم العالمي لحرية الصحافة هذا العام جاء بعنوان( تمليك المعلومات كمنفعة عامة)، مما يلزم تعميق الدور الهام الذي تلعبه الصحافة والاعلام عموما في مكافحة هذه الجانحة بتعزيز الوعي.
وقال البيان ان ازمة كوفيد19 وضعت الصحفيين والصحافة وكافة وسائل الإعلام في تحد يتعلق بتمليك المعلومات من خلال اصدار البيانات والاحصائيات المتعلقة بالأوضاع الصحية وتحديد حالات الاصابات والوفيات وغيرها من المعلومات، بعيدا عن المعلومات المضللة.
وختم البيان بتجديد وزارة الثقافة والاعلام التهنئة بهذه المناسبة متمنين للصحافة وكافة الأجهزة الإعلامية ان تجعل وسائطها منابرا للرسالة الهادفة والمعلومات التي تخدم الصالح العام خاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ وطننا الحبيب)  .
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى