اقتصاد

شركة كندية تنشئ مهبط طائرات وتضخ (330) مليون دولار لتوسعة مشاريعها في السودان

كشفت شركة كندية تعمل في مجال التعدين عن ضخ 330 مليون دولار لتوسعة مشاريعها في السودان.

وتعول حكومة الانتقال على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات لا سيما الطاقة والنفط والتعدين والزراعة بعد انفتاح السودان وفك عزلته الدولية التي دامت لعقود.

وطبقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة المعادن فإن شركة “اوركا قولد” الكندية العاملة في مربع 14 بولاية نهر النيل ضخت 330 مليون دولار لتوسعة مشاريعها بالسودان.

كما وقعت الشركة اتفاقا مع شركة المطارات السودانية لتشييد مهبط طائرات بمربع الشركة بتكلفة تصل الى 7.5 مليون درهم.

وأكد وزير المعادن محمد بشير عبد الله خلال مخاطبته حفل توقيع الاتفاق الاربعاء على تذليل كافة الصعوبات والتعقيدات التي تواجه الاستثمار في مجال التعدين لكافة الشركات المستثمرة في هذا القطاع واصفاً ” اوركا الكندية ” بأنها ذات سمعة عالمية.

وأشار الى أن وزارته تعمل على أكثر من مستوى لتذليل المشكلات التي تواجه الشركة واعداً بتهيئة الاجواء بشكل سلس.

بدوره قال المدير الاستراتيجي للشركة بأفريقيا كارمو سونكو إن التوسع في مشاريع الشركة الجديدة تبلغ تكلفتها (330) مليون دولار ان مشاريع الشركة تأتي لصالح الشعب السوداني والحكومة.

 

وأكد ان المشروع سيوفر بنيات تحتية كبيرة بمناطق التعدين الى جانب الاف فرص التوظيف للعمالة السودانية بجانب الفائدة للمستثمرين.
من جانبه قال مدير شركة المطارات السودانية ان تقدمهم لتشييد مهبط لشركة اوركا كان دافعه تقديم عمل فني يخدم الطيران المدني وقطاع التعدين، مؤكدا بحسب صحيفة الجريدة، على تنفيذ المهبط وفق المتطلبات الفنية ومواصفات سلطة الطيران المدني السودانية والطيران المدني العالمي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى