أخبار

فتح بلاغات جنائية ضد متهجمين على اجتماع للجان المقاومة

دونت عدد من لجان المقاومة والأجسام المطلبية، بلاغات جنائية ضد المعتدين على اجتماع بخصوص اعتصام مستشفى الأكاديمي قبل يومين.

وكانت قوة من حرس مستشفى الأكاديمي مدعومة بعناصر من الأمن الشعبي، داهمت اجتماع للجان مقاومة الامتداد وبعض الأجسام الثورية، حول تداعيات الجثث المتكدسة بمشرحة المستشفى، مما خلف إصابات متفاوتة وسط أعضاء لجنة مقاومة الامتداد.

 

وقالت مجموعة لجان المقاومة والأجسام المطلبية في بيان بحسب صحيفة الديمقراطي إن الاجتماع انعقد بنادي الامتداد مربع (4) ولكن هاجم الاجتماع أفراد من النظام البائد بتحريض من مجلس أمناء المستشفى.

وأضاف: “التهجم جاء على خلفية محاولة سبقتها بساعة لجر المعتصمين للعنف وافتعال مناوشات في ميدان الاعتصام انتهت بتدخل الشرطة وإطلاق الغاز المسيل للدموع داخل الاعتصام”.

 

وأكد البيان تمسك اللجان بالمسار السلمي وحكم القانون، مؤكداً تدوين بلاغات جنائية ضد المعتدين بواسطة اللجنة القانونية، على أن يظل الاعتصام أمام مشرحة مستشفى التميز باقياً بصورة أقوى بتكاتف كل الثوار ولجان المقاومة والأجسام الثورية المتضامنة؛ احتجاجاً على جريمة المشرحة؛ وللمطالبة بحل جذري لمشكلات المشارح والطب العدلي في السودان.

وجدد البيان الدعوة لتنسيقيات لجان المقاومة والثوار للانضمام للاعتصام والتواجد مع أهالي المنطقة أمام مشرحة مستشفى التميز، لأن وحدة الكتلة الثورية هي العاصم الوحيد من العنف المتعمد ضد لجان المقاومة .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى