منوعات وفنون

شمال دارفور تعلن عن تعديل في التقويم الدراسي

– قررت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور إجراء تعديل في التقويم الدراسي للعام 2020-2021 حيث قضى التعديل بأن يتم إجراء إمتحانات الفصول الدنيا والإمتحانات التجريبية للشهادة الإبتدائية “الفصل السادس” في الفترة من السابع عشر من مايو المقبل حتى الخامس والعشرين منه.

وأمن الإجتماع الموسع الذي عقده المدير العام لوزارة التربية والتعليم إدريس محمد عبدالله مع مديري تعليم الأساس بالولاية اليوم بمقر الوزارة بالفاشر على خلفية قرار والي الولاية الذي قضى بأستناف الدارسة بجميع مراحل التعليم العام إعتباراً من اليوم الإثنين، على إجراء إمتحان شهادة الأساس “الفصل الثامن” في الفترة من 2-10 يونيو2021، على أن يتم إجراء الإمتحانات النهائية للشهادة الإبتدائية في الفترة من 3-11يوليو2021.

وشدد الإجتماع على أهمية أن يعمل الجميع وبكل جدية لإكمال ما تبقى من العام الدراسي.

و أكد المدير العام لوزارة التربية(بحسب سونا) في هذا الخصوص إتخاذ حكومة الولاية حزمة إجراءات أمنية تتصل بإستئناف الدراسة اعتباراً من اليوم بجميع المراحل منعاً للفوضى وحفاظاً على الأمن.

يذكر أن والي شمال دارفور محمد حسن عربي رحب في اللقاء الذي عقده مساء أمس بمدرسة الفاشر الثانوية مع مدراء التعليم الثانوي بالمحليات وكبار الموجهين بوزارة التربية والتعليم رحب بإقامة معسكر صيفي لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من أجل مساعدة الممتحنين في التحصيل الدراسي وتحسين نتيجة الشهادة السودانية.

الخرطوم
(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى