أخبار

الجاكومي: اتفاق مسارات جوبا مغلق وليس مفتوحاً

قطع رئيس كيان الشمال محمد سيد الجاكومي بأن إتفاق مسارات جوبا مغلق وليس مفتوحاً كما يزعم البعض باعتبار أنه إتفاق موثق و بإعتراف دولي موضحاً أنه لاتوجد غضاضة إذا إتجه الكيان ليقيم تحالفات مع المكونات القبلية و اعتبرها إضافة حقيقية وقال خلال مؤتمر صحفي” بمنبر سونا” على شرف توقيع مذكرة تفاهم بين كيان الشمال ومجلس شورى الفلاتة القومي” نمد أيدينا بيضاء” ونعمل في إطار قومي شامل ، مشيراً إلى أن قيام بعض السدود لم يقدم خدمات ذات فوائد اقتصادية فعلية طالب بتعويضها بمحطات طاقة شمسية .

 

لافتاً إلى ان مواطني الولاية الشمالية تأثروا بصورة كبيرة من قيام السدود التي لم تثبت جدوتها الاقتصادية لمواطني الولاية الذين تعرضوا لتهميش تنموي وأعلن اعتزامهم التحرك بشأن القضايا بالولاية الشمالية المتمثلة في مشاكل الأراضي والسدود إلى جانب إيقاف بعض تصاديق الأراضي.

 

وذكر على الوالي أن تتفق معنا. وتابع : نحن حريصون كل الحرص مافي “زول يدوهو حق زول وتم تخصيص ٣٠% من نصيب الثروة لإقليم الشمال و إذا وظفت بطريقة صحيحة سيصبح الشمال ” جنة ”. وشدد بحسب صحيفة الجريدة، على ضرورة مراجعة التمكين الذي يحدث وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة حرب العصر (حرب المياه).

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى