أخبار الولايات

انطلاق القافلة الدعوية بالولاية الشمالية

إنطلقت فعاليات القافلة الدعوية التى تسيرها وزارة الشئون الدينية والأوقاف بمدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية حيث اعتلى علماء القافلة منابر ستة مساجد بالمدينة.

 

وقال الشيخ الجيلي الطيب بشير مدير الشؤون الدينية بالولاية الشمالية  بحسب ( سونا) إن القوافل الدعوية تساهم في تصحيح المسار وتقويم السلوك والظواهر السالبة والرجوع الي الله، مشيراً إلى أن تلك القوافل كانت قد توقفت في الفترة الماضية بسبب وباء كورونا.

 

ونوه إلى أن القافلة الدعوية تقوم بخطب ودروس وتذكرة للمساجد ودور العبادة والخلاوى والأماكن العامة ومواقع الافطارات الجماعية والمدارس، كما سيقوم عدد من العلماء بتسجيل حلقات بالإذاعة والتلفزيون بالولاية

 

وتناول العلماء بالمساجد الستة بمدينة دنقلا فضائل شهر رمضان والاستفادة منه في التكافل والتراحم ، وقالوا إن عبادة الصوم ميسرة لاتقبل التزمت ولا التطرف وأن الإسلام انتشر عبر التسامح.

 

ووجه العلماء المسلمين بالرجوع لأصل الدين القائم بالرأفة والتواصل مع الآخر والكرامة الإنسانية والعدل والمساواة.

وشددالعلماء على ضرورة نبذ التناحر والتنافر والجهويات والأثنيات، والتوجه نحو خدمة الوطن والإرتقاء به ليتقدم بقيم العدالة والكرامة.

 

كما دعوا إلى أهمية المعرفة بمقاصد الشريعة لجهة أنها من الأهداف والأسرار والغايات التي جاءت بها الشريعة الإسلامية ، موضحين أن ثمرة العبادات لتحصيل التقوى والأدب مع الله ورسوله والخلق والحث على الترابط الاجتماعي وأواصر المحبة والتعاون والتعايش السلمي.

 

وتطرق العلماء إلى فقه مضاعفة الأجور واستثمار الوقت في الأعمال الأكثر أجراً وثواباً، وأشاروا إلى أن الصلاة يمكن أن يستلهم منها أهمية الوقت وذلك بالصلاة في ميقاتها والمساواة بتسوية الصفوف بين المسلمين والنظافة بالوضوء.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى