أخبار

كشف تفاصيل تَحلُّل جُثث مشرحة الأكاديمي

كشف تحقيق تم إجراءه عن تفاصيل صادمة عن تكدس (1.300) جُثّة بمشارح الولاية الثلاث وتَحلُّل (190) جُثّة بمشرحة المستشفى الأكاديمي إثر قطوعات التيّار الكهربائي لخروج المشرحة من الخط الساخن قبل شهر.

وأكّد مُدير عام المستشفى الأكاديمي د. عمر الجزَّار  صدور قرار من النائب العام أمس بالبدء في تشريح الجثث ودفنها، وكشف الجزار عن تكوين ثلاث لجان بكلٍّ من مشرحة المستشفى الأكاديمي، ومشرحة مستشفى بشائر الجامعي، ومشرحة مستشفى أم درمان لتشريح كافة الجثث بمشارح الولاية الثلاث ودفنها بدايةً بجثامين مشرحة المستشفى الأكاديمي، موضحاً أن تشريح الجثث يحتاج لإجراءات أمنية خاصة لمعرفة أسباب الوفاة.

من جهتها أوضحت مديرة مشرحة المستشفى الأكاديمي د.أشواق الطاهر  أن تحلل الجثث بالمشرحة نتيجة لاستمرار قطوعات التيار الكهربائي وخروج المستشفى من الخط الساخن، كاشفة بحسب صحيفة السوداني عن دخولها في اجتماعات مع لجان المقاومة بالحي ومخاطبتهم إدارة هيئة الطب العدلي منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ونوهت إلى تقديمها استقالتها من إدارة المشرحة، ووصفت عملها الآن بالمشرحة بالإنساني وأنها تسعى جاهدة لحلول عاجلة لدفن الجثث المتكدسة بالمشرحة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى