أخبار الولايات

وفد المالية الاتحادية يبحث في نيالا مشروعات البرنامج الثلاثي

بحث والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة حامد التجاني هنون مع وفد وزارة المالية الاتحادية مشروعات البرنامج الثلاثي الاقتصادي بحضور المدير العام وزارة المالية بالولاية دكتورة أماني مهدي.

 

وأشار هنون عقب لقائه  الاحد بالوفد بمكتبه بنيالا إلى أن مهمة الوفد الوقوف على تجهيز مشروعات البرنامج الثلاثي الاقتصادي التنموي، وأضاف أن الوفد قدم لهم شرحا عن المشروعات المعدة لتغطية فترة السنوات الثلاث، مبيناً أن التركيز على الأولويات والمشروعات ذات الميزة النسبية للولاية والتي تخدم مواطن الولاية.

وقال هنون إن الولاية تزخر بموارد كبيرة وإمكانيات عالية تتطلب التركيز على البنى التحتية والمشروعات الكبيرة المتعلقة بالطرق والمياه والصحة، مؤكدا أن ولايته على أتم الاستعداد لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لإنجاح الإعداد الجيد للمشروعات التي تمثل الأولوية لإنسان الولاية.

 

وقال الدكتور عبد الحميد التجاني عبد المجيد، الخبير الاقتصادي رئيس الوفد بحسب ( سونا)  إن الزيارة جاءت بخصوص البرنامج الثلاثي للاستقرار الاقتصادي ونمو الناتج المحلي خلال فترة الحكومة الانتقالية 2021 إلى 2023م. و أوضح أن رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك طلب وضع برنامج تنموي للنهوض بالاقتصاد السوداني من الحالة الراهنة إلى معدلات نمو أعلى بجانب تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين.

 

وأوضح عبد الحميد أن حكومة جنوب دارفور قطعت شوطا كبيرا في تجهيز البرامج والمشاريع المتعلقة بالتنمية في جميع مناحي الحياة في الولاية، مشيرا إلى البرنامج الرباعي لحكومة الولاية الذي يغطي الفترة من 2019 إلى 2023، مبينا أن المشاريع والبرامج المختارة تلبي الهدفين الرئيسين للبرنامج الثلاثي.

 

وقال عبد الحميد هناك أسبقية عليا لإنفاذ مشاريع السلام في البرنامج الثلاثي والمكونة من إيواء العائدين وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير المياه النقية والكهرباء، معربا عن شكره لتعاون وزارة مالية وحكومة الولاية عموما.

إلى ذلك رحبت المدير العام لوزارة المالية بالولاية دكتورة أماني مهدي بزيارة الوفد للوقوف على أولويات التنمية والمشروعات المتأثرة بالولاية.

 

 

بينما أشار مدير إدارة التخطيط والمشروعات والتنمية الأستاذ محمد دود إلى أن وزارة المالية أوفدت فرقا لكل المحليات والوحدات الإدارية لتحديث المعلومات في كافة المجالات لتحديد الحاجة وتأهيل المدارس والمستشفيات والمياه وهي جاهزة الآن.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى