أخبار الولايات

صندوق لدعم مراكز العزل والإحترازات الصحية للحد من كورونا بالجزيرة

دعا الدكتور أحمد المصطفى محمد شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة لدى مخاطبته السبت عدد من الأطباء والإختصاصين بمستشفى مدني التعليمي، إلى دعم جهود الوزارة لتغطية الخدمات بمراكز العزل بالولاية .
واشار إلى أهمية التعاون المشترك لتغيير بعض المفاهيم والسياسات تجاه جائحة كورونا ومحاولة إدخال خدمات كوفيد 19 الطبية والعلاجية ضمن الروتين الصحي بالولاية.
وإستعرض التقرير التراكمي لجائحة كورونا بالولاية والذي أظهر أن 55% من حالات الإصابة الموجبة وسط الذكور و45% وسط الإناث وسجل ما دون 45 عاماً أعلى نسبة إصابات، حيث بلغت 72%.
وتطرق اللقاء بحسب ( سونا)  للوضع الراهن بمراكز العزل وأهم التحديات مثل نقص الميزانيات والمتحركات والأكسجين حيث تستهلك مراكز العزل 400 أسطوانة يومياً ، بتكلفة 12 مليون جنية في الشهر.
كما ناقش اللقاء التبعات المتوقعة من زيادة إنتشار فايروس كورونا في الإغلاق وعدم مقدرة النظام الصحي على مقابلة إحتياجات المرضى وزيادة عدد الوفيات.
وأمن اللقاء على وضع تصور متكامل لتكوين صندوق لدعم مراكز العزل والتنسيق مع المؤسسات الصحية لتطبيق الفرز البصري والتشدد في إتباع الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فايروس كورونا بالولاية.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى