أخبار الولايات

تنسيقية الكوادر الطبية بالقضارف ترفض استخدام المرضى كوسيلة ضغط

وصفت تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بالقضارف، قرار استقالة 14 مدير مستشفى ومركز تخصصي بالولاية، بأنه استخدام للمرضى كوسيلة ضغط لتحقيق أهداف سياسية.

 

وأعلنت التنسيقية في بيان لها، الخميس، مساعدتها لمدير عام وزارة الصحة في التزامه بتقديم رعاية صحية حقيقية متطورة ومستقرة، في وقت طالبت بتحكيم صوت العقل والنأي بالصراع عن الأسِرَّة البيضاء حتى لا تفقد المهن الطبية رسالتها الإنسانية.

 

وأقرت التنسيقية بحسب صحيفة الحداثة، بأن لكل جسم نقابي ضمن تجمع المهنيين السودانيين بالولاية أن يقابل الوالي متى ما دعت الضرورة واقتضت المصلحة العامة، كما أقرت بمهنية منصب المدير العام لأي وزارة، وطالبت بالنأي به عن أي تمثيل سياسي أو معيار يتجاوز معايير الاختيار للخدمة المدنية وتفضيلاتها المعروفة.

فيما أعلنت دعمها الكامل لمدير عام الصحة وجاهزيتها للتضحية من أجل إنسان الولاية، بجانب دعمها للمكتب الموحد للأطباء، في مساعيهم لتطوير النظام الصحي بالولاية بمعية بقية الأجسام داخل الوزارة.

لكنها أكدت على أن المدير العام للصحة الحالي مؤهل لإدارة الوزارة، وطالبت بإعطائه مزيداً من الوقت للحكم عليه، بجانب تأكيدها على دعم المهنية والكفاءة وليس الأشخاص، ودعمها لخيار التغيير للعبور بالحقل الصحي من تركة مثقلة بالدمار والخراب الممنهج.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى