أخبار

الهلال الأحمر السوداني ينفي رفع لافته باسمه خلال استقبال “حمدوك” بالأبيض

أصدرت جمعية الهلال الاحمر السوداني بياناً الخميس نفى فيه صلته بلافتة ظهر فيها إسمه خلال إستقبال رئيس الوزارء الدكتور عبد الله حمدوك بمدينة الأبيض الاربعاء.
وأكد البيان بان الهلال الاحمر السوداني جمعية مستقلة ومحايدة تماماً. وقال البيان:ظهر مقطع فيديو قصير وصورة لبعض الفتيات يرفعن لافته تحمل إسم الهلال الأحمر السوداني وبها صورة السيد رئيس الوزراء والسيد والي ولاية شمال كردفان عند إستقبال السيد رئيس الوزراء لدى وصوله إلى مدينة الأبيض يوم  الاربعاء.
ونفت الجمعية صلتها بهذه اللافتة ومن رفعوها واكدت بأنها جمعية مستقلة ومحايدة تماماً ولا شأن لها بالأمور السياسية أو الدينية أو العرقية أو الجهوية أو الطائفية أو الآيديولوجية أو بأي قضايا خلافية.
واكد البيان بان الجمعية تلتزم بمبادئها الأساسية السبعة وأبرزها الإنسانية والإستقلال والحياد وعدم التحيز وهي الضمان الوحيد الذي تملكه الجمعية لتتمكن من الوصول للمستفيدين عبر متطوعيها البالغ عددهم 400,000 متطوع ومتطوعة في جميع أنحاء السودان نذروا أنفسهم وجهدهم ومالهم لخدمة المواطن السوداني في أوقات الشدة سواءً إبان الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة أو حتى في أوقات السلم عبر برامجها العديده في تنمية المجتمع ورفع قدراته الإنتاجية.
والجمعية هي عضو في الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يتألف من 193 جمعية وطنية تحكمها القوانين الدولية المتمثلة في إتفاقيات جنيف وبرتوكولاتها والتي توافقت عليها دول العالم بما فيها جمهورية السودان.
وقطع البيان بان جمعية الهلال الأحمر السوداني ليس لها أي صلة بأي عمل أو نشاط فيه إنحياز لأي جهة سياسية أو حكومية أو قبلية أو دينية.
 واكد الجمعية  بانها سوف تتخذ الإجراءات القانونية الكفيلة بالتحقيق في هذا التصرف غير المسؤول لمنع إستغلال إسم أو شعار الهلال الأحمر السوداني في المستقبل.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى