منوعات وفنون

تشادية تضع مولودها على متن طائرة طائرة مصرية أثناء تحليقها فوق الخرطوم

فاجأت آلام الوضع امرأة تشادية تصطحب طفلين على متن طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران”، في رحلتها من نجامينا إلى القاهرة.

وفوجئ ركاب الطائرة بحسب قناة اسكاي نيوز بالحامل وهي تتألم وتطلب المساعدة، وفور توجه طاقم الضيافة الجوية لمساعدتها، أخبرتهم بأنها على وشك الولادة، لتتحول كابينة الطائرة إلى غرفة عمليات.

 

وبالفعل، وضعت الراكبة مولودها بينما كانت الطائرة تحلق في أجواء العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بمساعدة طاقم الطائرة.

 

وذكر بيان لشركة “مصر للطيران”، أن قائد الطائرة محمد مختار، أبلغ بتعرض راكبة تشادية لآلام الوضع المفاجئة أثناء الرحلة، فأعطى تعليماته لاتباع كافة إجراءات للحفاظ على سلامة الراكبة والرحلة، بمعاونة مساعد قائد الطائرة الطيار سيف الدين جمال.

 

وأضاف البيان أنه “تم التعامل من قبل أفراد الركب الطائر مع الحالة بشكل سريع واحترافي، وتعاونت المضيفات الجويات إيفيلين كمال، ورغدة نصر، وإيمان أحمد لمساعدة الراكبة، وتصادف وجود الدكتورة ليلي محمد أبو بكر، الطالبة بالفرقة السادسة بكلية طب القصر العيني، حيث وضعت الراكبة بالفعل مولودها أثناء تحليق الطائرة فوق الخرطوم، وهم بحالة جيدة”.

كما أشار إلى أن الطائرة كانت في طريقها من العاصمة التشادية نجامينا إلى القاهرة، غير أن قائد الطائرة قرر تغيير مسار الرحلة والهبوط اضطراريا في أسوان، للاطمئنان على سلامة الراكبة وطفليها ومولودها الجديد، بعد إتمام عملية الولادة بسلام على متن الطائرة”وقد أقلعت الطائرة مجددا من مطار أسوان، لتستأنف رحلتها إلى مطار العاصمة المصرية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى